أخبار الآن | كندا eg24

 

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد “أنغوس ريد” أن 56 بالمئة من الكنديين يؤيدون حظر معدات شركة هواوي الصينية، بهدف تطوير شبكات اتصالات الجيل الخامس فائقة السرعة في البلاد، وهذا ما يشكل انخفاضا هاما مقارنة بنسبة 69 بالمئة لمؤيدي الحظر في استطلاع أجري نهاية عام 2019.

وأفادت تقارير إعلامية أن وكالات التنصت الإلكتروني والاستخبارات الكندية منقسمة حيال هذه القضية، في حين يؤيد العسكريون الحظر.

وفي الأسابيع الأخيرة، وضعت بريطانيا والاتحاد الأوروبي قواعد تسمح بدور محدود لهواوي في تطوير شبكاتها للجيل الخامس، لكنها لم تصل إلى حد حظر الشركة بالكامل.

وتعتبر الولايات المتحدة أن هواوي تشكل تهديدا أمنيا محتملا، مما دفعها الى تحذير دولا غربية من السماح للشركة، بتطوير بناها التحتية لشبكات الجيل الخامس على خلفية مخاوف أمنية، وذلك بسبب خلفية مؤسسها ورئيسها التنفيذي رن جنغفي، وهو مهندس سابق في الجيش الصيني.

وتزايدت الخشية من شركة هواوي بعد إصدار بكين عام 2017 لقانون يلزم الشركات الصينية بتقديم العون للحكومة في قضايا الأمن القومي.

من جهتها، ترفض شركة هواوي الاتهامات الموجهة إليها على الصعيد الأمني، وتقول إن واشنطن لم تقدم أي دليل على الاتهامات الموجة للشركة.

وتوعدت الولايات المتحدة بوقف تبادل المعلومات الاستخبارية مع الدول الحليفة لها في حال تعاونها مع هواوي.

 

هواوي تطلق أول تلفاز ذكي من إنتاجها
كشفت هواوي، السبت عن أول تلفاز ذكي تقوم بإنتاجه، ويبدأ بيعه الأسبوع المقبل.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مايك بنس يرفض اقتراح السيطرة على ”نوكيا“ و “إريكسون“ لمواجهة ”هواوي“

الولايات المتحدة تعتزم تطوير البنية التحتية لاتصالات الـ 5G في البلاد