أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

أعلن البيت الأبيض أنه يعتزم العمل مع شركات أمريكية ، وشركات أوروبية محتملة ، لنشر تقنية 5G في الولايات المتحدة ، وفقًا للمستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو

وقال لودلو إن الشركات الأمريكية بما فيها Dell و Microsoft و AT&T ستشكل اللاعبين الرئيسيين ، كما يمكن ضم اللاعبين الأوروبيين بما في ذلك Nokia و Ericsson أيضًا. تتبع كل من نوكيا وإريكسون شركة Huawei كأكبر مصنعي أجهزة اتصالات 5G.

تمتلك هواوي أعلى حصة في السوق من معدات الاتصالات 5G ، لكن الشركة تعتبر تهديدًا للأمن القومي من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. حيث زعم أن لدى هواوي روابط بالحكومة الصينية ، والتي يمكنها استخدام تقنية هواوي 5G للتجسس على النشاط الأمريكي.

تتمثل الخطة الخاصة بتكنولوجيا US 5G ، والتي لا تزال حاليًا في المرحلة الأولية ، في تطوير معيار برنامج 5G شائع يتوافق مع أي أجهزة 5G تقريبًا. في جوهرها ، فإن الاعتماد على البرمجيات من شأنه أن يقلل من الاعتماد على معدات هواوي 5G – إذا كان البرنامج جيدًا ومتوافقًا ، يمكن لشبكات 5G أن تعمل على أي من معدات 5G.

 

شاومي تكشف عن هواتفها من الجيل الخامس
كشفت شركة “شاومي” الصينية Xiaomi عن طرح أول هاتفين ذكيين لها من الجيل الخامس Mi MIX 3 5G وMi 9 ، خلال مشاركتها في مؤتمر الهواتف المحمولة العالمي في برشلونة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لمستخدمي ”آيفون“.. تحديث جديد لتطبيق ”Maps“ يقدّم ميزات متقدمة

برامج مبتكرة ومعرض للعلوم.. مهرجان العلوم والتكنولوجيا والابتكار ينطلق في دبي