أخبار الآن | كوريا الجنوبية   ajudaily

 

أعلنت شركة إل جي عن تشغيل الروبوت الذكي Cloi ServeBot في أحد المطاعم في سيول، حيث يمكن للروبوت الجديد نقل الطعام إلى الطاولات من خلال حمل وتوصيل ما يصل إلى أربعة صواني طعام للعملاء بشكل مستقل.

ويقوم Cloi ServeBot بتجنب العقبات والاصطدام أثناء التنقل، وذلك لأنه مزود بتقنية القيادة الذاتية.

وقالت الشركة في بيان لها أن Cloi ServeBot قد تم نشره في أحد مطاعم الامتياز التابعة لشركة CJ Foodville في وسط سيول، ويمثل هذا أول نشر لروبوت خدمة الأطعمة من إل جي في مطعم منذ عرضه في معرض CES 2020 في لاس فيغاس.

وأوضحت إل جي أن الروبوت يمكنه إحضار الطعام للعملاء، ونقل الأطباق الفارغة إلى المطبخ بعد أن ينهي العملاء وجباتهم، وأضافت أن الروبوت يقول: “أنا آسف، لكن هل يمكنني المرور؟”عندما يكتشف عائقًا أمامه، مع تشغيل أغنية أثناء التنقل حتى يتمكن العملاء من التعرف عليه.

وأضافت الشركة أن الروبوت مفيد في حمل الأطعمة الساخنة جدًا أو عندما يوجد عدد من الصواني الثقيلة الوزن، الأمر الذي يسمح للموظفين بالتركيز بعناية أكبر على خدمة العملاء.

 

 

 

كما يعرض Cloi ServeBot أيضًا تعبيرات الوجه المختلفة على شاشته أثناء خدمة العملاء.

وقال روه جين سيو Roh Jin-seo، رئيس مركز أعمال الروبوت في إل جي: سنواصل تقديم الروبوتات التي يمكن أن توفر قيمة جديدة للعملاء، والمساهمة في إيجاد مجتمع يعمل فيه البشر والروبوتات معًا.

وتسعى إل جي بالشراكة مع CJ Foodville منذ شهر أبريل (نيسان) من العام الماضي لتطوير مجموعة من روبوتات خدمات الطعام التي من شأنها أن تساعد العمال، وتقلل من عبء العمل في المطاعم.

روبوت أمريكي يمشي على الحبل ويحاكي حركات الإنسان
قطع معهد أبحاث أميركي خطوات واسعة نحو تطوير روبوت شبيه بالإنسان متعدد الاستخدامات. وعرضت للروبوت لقطات وهو يسير عبر ممر ضيق يشبه حبلا مشدودا.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

لأوّل مرة في الشارقة.. ”مايسترو“ روبوت يقود فرقة موسيقية!

“نيون” نموذج أولي لإنسان آلي بملامح وذاكرة بشرية