أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة –  gulfnews

 

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، نظم المعهد الدولي للتسامح في دبي ، وهو جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ، أعمال الدورة الثانية من “القمة العالمية للتسامح”، تحت شعار “التسامح في ظل الثقافات المتعددة”، بمشاركة ما يزيد على 3 آلاف شخصية من أكثر من 100 دولة، و70 متحدثاً ومحاضراً عالمياً في جلسات حوارية.

ويبحث الحدث في كيفية تعزيز مبادئ التعايش السلمي والاحترام المتبادل وتقبل الآخر، وتفهمه وحفـظ الكرامة الإنسانية، وتحقيق الصداقة بين البشر، على تنوع واختلاف أديانهم ومعتقداتهم وثقافاتهم ولغاتهم.
وبالشراكة مع القمة، أطلق تطبيق تيك توك وسم #Toleranceforall أو #التسامح_للجميع التي حصلت على أكثر من 20 مليون مشاهدة فيديو ونشرت رسالة التسامح في منطقتنا.

ويعتبر الترويج لمجتمع متسامة من أهم أولويات تيك توك ولديه مجموعة كاملة من ميزات الأمان حتى يتمكن منشئو المحتوى من التعبير عن إبداعاتهم مع احترام الآخرين.
اذ يُتيح التطبيق للمستخدمين إدارة التعليقات على مشاركاتهم بشكل أفضل من خلال اعتبار بعض الكلمات الرئيسية غير مرغوب فيها. يمكن للمستخدمين حذف أي كلمة رئيسية يريدونها تلقائياً، ومنع التعليقات حول العرق والدين والجنس والسياسة وغير ذلك.

وهناك العديد من الإعدادات القائمة على الخصوصية على التطبيق والتي تمكن المبدعين من التحكم في من يرى المحتوى الخاص به أو حتى مشاركته. ولا يمكن للمستخدمين جعل حساباتهم بالكامل خاصة فحسب ، بل يمكنهم أيضًا القيام بذلك لمقاطع الفيديو الفردية. تتيح إعدادات الخصوصية الأخرى مزيدًا من التحكم مثل تحديد من يتبعه ومن الذي يمكنه إرسال رسائل إليه والرد على مقاطع الفيديو وتنزيل محتواها وغير ذلك الكثير!

بالإضافة إلى ذلك ، يملك تيك توك فريق إداري يعمل على مدار الساعة للتعامل مع المحتوى غير المناسب.

وفي وقت سابق، قالت كيتا قائم مقامي، مدير الاتصالات الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى تيك توك: “كوجهة رائدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر الهواتف المحمولة، تتمثل رسالتنا في دولة الإمارات والمنطقة عمومًا في إلهام الإبداع وإدخال البهجة في نفوس مستخدمي التطبيق. وبالتوازي مع عام التسامح، فإن منصة تيك توك هي مكان يحتضن الجميع ويسعى إلى نشر روح إيجابية تحتفي بالتنوع. وهذا ما يجعلنا متحمسين للغاية للمشاركة في القمة العالمية للتسامح 2019، إذ نتطلع إلى تمكين الناس في دولة الإمارات من التعبير عن إبداعاتهم من خلال التقاط ومشاركة اللحظات المهمة في حياتهم مباشرة من هواتفهم الذكية”.

ويُشار الى أن تيك توك هو واحد من أسرع التطبيقات نمواً على مستوى العالم في الوقت الحالي ، وهو متاح على متجر تطبيقات أندرويد من غوغل ومتجر تطبيقات أبل.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”تيك توك“ يحقق أرقامًا مذهلة ويهزم إنستغرام وفيسبوك

هل يجب أن نثق بتطبيق TikTok الصيني؟