أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

تطور شركة “فيسبوك” تكنولوجيا لتحويلنا جميعاً إلى صور مجسمة ثلاثية الأبعاد، وذلك لنقلنا إلى عالمٍ آخر. وفي هذا الإطار، تعمل “فيسبوك” على تطوير نظارات واقع معزّز ستكون جاهزة للخدمة في غضون بضع سنوات. وبحسب المعطيات، فإنّ “هذه النظارات خفيفة الوزن، وقابلة للإرتداء على مدار اليوم”.

وتسعى “فيسبوك” أيضاً إلى جانب هذا المنتج التقني المتطور، إلى العمل على مشروع يسمى “الخرائط الحيّة – Live Maps”، والذي من شأنه أن ينشئ خرائط ثلاثية الأبعاد للعالم.

ويسمح المشروع الجديد من “فيسبوك” ببناء خريطة افتراضية مشتركة للعالم  الحقيقي، وستكون نظارات الواقع المعزز قادرة على الاستفادة من الخرائط، مما يتيح انتقال فوري رقمي إلى مكان آخر. فبدلاً من الذهاب الفعلي إلى موقع يختاره المستخدم، فإنه سيكون هناك من خلال صورة رمزية واقعية ومجسمة للغاية، وتتمكن الخرائط من البحث ومشاركة المعلومات حول العالم المادي في الوقت الفعلي.

غير أن هذه التكنولوجيا ما زالت بعيدة في المستقبل، ومع هذا فإن “فيسبوك” تعمل على تطوير نهج الإنتقال في الواقع الإفتراضي، ليتمكن المستخدم من الجلوس في مساحة مشتركة مع صورة رمزية متحرّكة لشخص آخر باستخدام نظارات (Oculus).

وبحسب الخبراء، فإنّ “هذا الأمر يتطلب من فيسبوك جمع كميات هائلة من البيانات حول المستخدمين والعالم من حولهم، إذ يتم بناء الخرائط بالاعتماد على معلومات مصدرها الأجهزة الذكية للمستخدمين”.

 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

جهاز أقوى من مغناطيس الأرض بـ 230 ألف مرة.. ويقرأ الأفكار