أخبار الآن | الصين – techcrunch

 

نشر موقع TechCrunch التقني يُفيد بأن عددًا من المواقع الإلكترونية الخبيثة، التي استُخدمت لاختراق هواتف آيفون على مدى عامين، استهدفت مسلمي الإيغور في الصين.

وكان باحثو غوغل الأمنيون قد عثروا على هذه المواقع قبل فترة، ولكنهم لم يكشفوا عن الثغرة إلا قبل أيام.

وكانت المواقع جزءًا من حملة لاستهداف المسلمين الإيغور عن طريق إصابة هواتف آيفون بشفرة خبيثة بمجرد زيارة صفحة ويب، وبتنفيذ البرمجية الخبيثة على هاتف آيفون، يحصل المهاجم على وصول غير مقيد يُمكّنه من قراءة رسائل الضحية، وكلمات المرور، وتتبع الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي تقريبًا، ويُقدر عدد زوار تلك المواقع الإلكترونية الخبيثة بالآلاف أسبوعيًا على مدى أقل من عامين.

وكانت آبل قد أصلحت الثغرات في الإصدار 12.1.4 من نظام التشغيل (آي أو إس) وذلك بعد أيام من إبلاغها سريًا بالثغرة من قِبل باحثي غوغل، ولكن لم يُعلن عن هذه الثغرات إلا حديثًا.

https://twitter.com/zackwhittaker/status/1167943973798735875

إقرأ أيضا: الرواية الصينية عن تاريخ شينجيانغ والإيغور .. تزوير وتشويه للحقائق

ولم تقتصر هذه الإختراقات على مسلمي الإيغور بل إنها شملت شريحة أوسع من ذلك إذ أنها كانت مفهرسة ضمن محرك البحث التابع لغوغل، وقد طلب مكتب التحقيقات الفيدرالية من غوغل إزالة تلك المواقع من فهرس محرك البحث لمنع المزيد من الإصابات.

ويُشار الى أن الصين تسعى الى قمع الأقلية المسلمة في إقليم شنيجيانغ. وفي السنة الماضي، أفادت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بأن بكين اعتقلت أكثر من مليون مسلم إيغوري في معسكرات اعتقال.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لماذا ارتبطت كلمة “مدني” بالرعب لدى أقلية الإيغور في الصين؟

Video:عندما يُسأل الإيغوري عن المسجد!