أخبار الآن | المملكة المتحدة – nbcnews

مع بروز الروبوتات في حياة البشرية، فإنّ الإعتماد عليها بات كبيراً جداً في الكثير من الأمور. غير أنّ أحد العالم البريطاني جيمس لوفلوك حذر من “تنازل البشر قريباً عن موقعهم الاول في التسلسل الهرمي للأرض لصالح الروبوتات“.

وفي كتاب جديد أسماه “Novacene”، أو ما يعني عصراً جديداً يمكن فيه أن يسحق البشر بواسطة آلات ذكية، أشار لوفلوك إلى أنّ “تفوقنا كمفكرين رئيسيين للكون سيزول سريعاً، فلن يكون الأكثر فهماً للكون في المستقبل هو من البشر، ولكن من الآلات”.

وأوضح أنّ “استبدال البشر لن يكون بالضرورة تحولاً عنيفاً، ولكنه سيكون بدلاً من ذلك تطورياً”، وقال: “على عكس التغييرات التي كانت مدفوعة بيولوجياً في الماضي، فإن هذه الآلات ستأخذ المقعد الخلفى للتكنولوجيا”.

وقال: “الروبوتات سيقفون بجانبنا بنفس الطريقة التي نقف بها نحن البشر بجانب بعضنا البعض، فهذه العملية جارية بالفعل عبر أنظمة ذكاء اصطناعية متطورة كتلك التي طورتها غوغل، وعلى وجه الخصوص “الفا غو”، وهو برنامج لتعلم الآلة الذي استخدم، وكان قادراً على تعليم نفسه كيفية لعب لعبة Go، واستطاع التغلب على اللاعب البشري الأول فى العالم”.

ورأى لوفلوك أنّ “اختراع أنظمة ذكية مثل نظام غوغل، القادرة على تحسين نفسها باستمرار، يعد بمثابة محور رئيسي لنمو Novacene”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”ناسا“ تحذر من كويكب عملاق قد يصطدم بالأرض!