أخبار الآن | الأرجنتين – Le Parisien  

عثر علماء الإحفورات في الأرجنتين على حيوان يبلغ طوله 25 سنتيمتراً يشبه السنجاب. ووفقاً للعلماء، فإنّ “هذا الحيوان كان يعيش في المنطقة قبل 231 مليون سنة، وهو يشبه السنجاب سكرات، الذي يعاني من الحظ العسير في فيلم الرسوم المتحركة العصر الجليدي – آيس بيرغ، وأطلق عليه اسم بسودوثيريوم أرجنتينوس”.

وبحسب العلماء، كان هذا السنجاب، الذي عاش في بيئة أكثر دفئاً، يقتات على الحشرات والحيوانات الأصغر منه.

وكان عالم الإحاثة، والباحث في معهد ومتحف العلوم الطبيعية بجامعة سان خوان، ريكاردو مارتينيز قد اكتشف بقايا السنجاب في منطقة “إيستشيغوالاستو” في مقاطعة سان خوان غربي الأرجنتين في العام 2006. وبعد سنوات، اكتشف الباحثون غييرمو روجيير وسيباستيان أبيستيجيا ولياندرو غايتانو بقايا الحيوان الشبيه الذي اكتشفه مارتينيز.

وأجرى العلماء في كلية جاكسون للعلوم الجيولوجية في جامعة تكساس بالتعاون مع الباحثين ريتشل والاس وتيموثي رو، مجموعة من التحليلات على جمجمة الحيوان.

وفي السياق، أشار مارتينيز إلى أن “هذا النوع كان لديه خطم طويل جداً ومسطح، كما أنيابه كانت طويلة جداً”، مشيرا إلى هذا يجعله يشبه إلى حد بعيد السنجاب سكرات”.

وتزخر الأرجنتين بالمتحجرات التي تعود إلى 3 عصور هي الترياسي والجوراسي والطباشيري في الحقبة الوسطى، وهي أنواع مختلفة عن تلك التي اكتشفت في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

مصدر الصورة: getty – السنجاب سكرات

للمزيد:

هواوي تطلق “أساند 910”