أخبار الآن | ألمانيا – dw

تمكن عناصر من رجال الاطفاء وطبيب بيطري من إنقاذ سنجاب ووضع حد لمعاناته بعد أن ظل عالقاً لفترة طويلة في غطاء فتحة للصرف الصحي في مدينة دورتموند الألمانية، التي تقع في ولاية شمال الراين ويستفاليا.
وعادةً ما تخرج السناجب مراراً وتكراراً من أماكن عيشها في ألمانيا، من أجل البحث عن الطعام في أماكن قريبة أو يعيش فيها الإنسان، ما قد يضعها في موقف محرج أو يُعرض حياتها إلى الخطر مثلما وقع مؤخراً لهذا السنجاب.
لذا عمل عناصر من رجال المطافئ لإنقاذ السنجاب الصغير الذي علق في غطاء فتحة للصرف الصحي. على الرغم من أن رأس السنجاب فقط هو ما كان يظهر في حين أن الجزء السفلي من جسده الصغير كان بالكامل تحت الغطاء.
ومن المحتمل أن السنجاب قد حاول الهرب من شبكة قنوات الصرف الصحي عبر فتحة الغطاء إلاّ أن محاولته لم تكلل بالنجاح، ليجد الحيوان الصغير نفسه بعد ذلك عالقاً في الفتحة ولمدة ليست بالقصيرة. كما أن فشل عناصر من رجال المطافئ في تحرير السنجاب الصغير، دفعهم إلى أخذ هذا الأخير برفقة غطاء فتحة الصرف الصحي إلى عيادة بيطرية.
وبعد خضوع السنجاب إلى عملية تخدير تمكن الطبيب البيطري من تحرير هذا الحيوان الصغير، الذي عانى فقط من إصابات طفيفة في الرقبة. ومن جهتها، قالت مساعدة تعمل في العيادة البيطرية إن حالة السنجاب الصغير في تحسن مستمر، حيث من المتوقع أن يعود إلى حياته الطبيعية في وقت قريب.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

العراقيون يواجهون ارتفاع الحرارة بممارسة السباحة

تويتر .. الأكثر استخداماً لجمع المعلومات الصحفية (دراسة)