أخبار الآن | الصين – The Verge

طرحت شركة “هواوي” الصينية جهازي تلفزيون ذكيين أطلقت عليهما اسم “أونر فيجين” و “أونر فيجين برو”، وهما يعملان بنظام التشغيل الخاص بالشركة “هارموني”.

وبحسب التقارير، فإنّ “هذا النظام سيعمل على كل الأجهزة من هواوي، بدءاً من الأجهزة القابلة للإرتداء وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية”.

وعلى الرغم من أن الشركة قد أوضحت أن نظام التشغيل جاهز للعمل على الهواتف الذكية، إلا إنها قالت إنها تخطط لمواصلة استخدام أندرويد للهواتف الذكية الخاصة بها في الوقت الحالي.

وتأتي خطوة “هواوي” الجديدة بعدما علّقت “غوغل” ترخيص أندرويد الخاص بـ”هواوي” في شهر مايو/أيار الماضي. ولذلك، دأبت الشركة على تطوير نظامها الخاص، علماً أنها أشارت إلى أن “هارموني” كان قيد التطوير منذ أكثر من عامين.

مواصفات أجهزة التلفزيون الجديد من هواوي:

– تتضمن شرائح “هونغهو 818” من هواوي، وهي معالج ثماني النواة سيعالج الصور التي تظهر على الشاشة.

– شاشة بحجم 55 بوصة، بدقة 4K، ويمكن استخدامها كأساس في المنزل الذكي.

– ستزود الشاشات المشاهدين بمعلومات حول الطقس ويمكنهم تتبع الطرود البريدية والمشتريات عبر الإنترنت، كما يمكنها التحكم بالهواتف الذكية.

– هناك بعض الاختلافات بين النموذجين، إذ تم تزويد “أونر فيجين برو” بكاميرا منبثقة قابلة للتعديل، و6 ميكروفونات بعيدة المدى، يمكن استخدامها للاتصال عبر الفيديو، بينما تبلغ دقة الشاشة 1080 بكسل بسرعة 30 إطارا في الثانية. كذلك، يأتي “أونر فيجين برو” مزوداً بـ6 مكبرات صوت بقوة 10 وات، بينما يأتي “أونر فيجين” مع 4 مكبرات صوت فقط.

George Zhao, President of HONOR, a branch of Huawei, unveiled HONOR Vision Series, the world’s first smart screen equipped with HarmonyOS during the Huawei developer conference at the Huawei Campus in Dongguan, Guangdong province on August 10, 2019. (Photo by FRED DUFOUR / AFP)

(Photo by FRED DUFOUR / AFP)

مصدر الصور: afp

للمزيد:

علماء يبتكرون روبوتاً بحجم صرصار يستطيع حمل رجل!