أخبار الآن | الولايات المتحدة – engadget – theverge

تستعد شركة “آبل” للكشف عن 3 هواتف آيفون في حدثٍ خاص خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل. ومن المتوقع أن تأتي الهواتف الـ3 الجديدة بنفس تقنيات الشاشة وذات الدقة التي تميزت بها هواتف  iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR الحالية. ومع هذا، فإنه من غير المتوقع أن تنتقل “آبل” للإعتماد كلياً على شاشات AMOLED في هواتف iPhone حتى العام 2020.

وبحسب موقع “فيرج” الإلكتروني، فإنّ “منفذ Lightning سيبقى موجوداً لسنة أخرى”. ومع ذلك، فإنه سوف يتم تزويد جميع هواتف iPhone الثلاثة الجديدة بالمعالج Apple A13، والمعروف حالياً بالإسم الرمزي Cebu.

وستأتي هواتف iPhone الثلاثة الجديدة كذلك مع طراز جديد من محرك الإهتزاز Taptic Engine والمعروف بإسم Leap Haptic، لكن وجوده قد يكون له علاقة بإزالة تقنية 3D Touch.

وستضم الواجهة الخلفية لـ iPhone XS و iPhone XS Max ثلاث كاميرات في الخلف، ما سيؤدي لإضافة كاميرا واسعة الزاوية إلى الكاميرا العادية والكاميرا المقربة.

ومع هذا، فقد كشفت التقارير أنه “سيتم إستخدام الكاميرا الواسعة الزاوية الجديدة من أجل ميزة جديدة تدعى Smart Frame. فعندما تلتقط صورة أو تسجل فيديو بإستخدام الكاميرا العادية، فسوف تقوم الكاميرا الواسعة الزاوية أيضاً بإلتقاط صورة للمشهد نفسه ، ما يتيح لك لفترة محدودة من الوقت بعد ذلك، ضبط الإطار أو تصويب المشهد تلقائياً وتصحيح أبعاد الصورة.

ووفقاً للتقارير، فإن “هواتف آيفون الثلاثة المرتقبة سيتراوح قياسات شاشاتها 5.4 بوصة إلى 6.7 بوصة، وستدعمها كاميرات بتقنية “ترو ديبث” الذكية وكاميرات أخرى مدعومة بالليزر.

إلى ذلك، فإنه من المتوقع أن “تطلق أبل 3 هواتف رئيسية آيفون، خلال عام 2020، وستدعم جميعها تقنيات الجيل الخامس من الاتصالات”.

وأوضح موقع “إنغادجيت” أن خطوة “أبل ربما ستساهم في تخفيض أسعار الهواتف الذكية الداعمة لتقنيات الجيل الخامس، خصوصاً أن خطوتها تلك ستواجه بمنافسة شرسة من الشركات الصينية التي ستقدم هواتف مشابهة بنظام تشغيل أندرويد، ولكن بسعر أقل بكثير”.

ومن أجل تلك الخطوة، ستدعم أبل في هواتف آيفون الوصول إلى معالجات بسرعة تتجاوز الـ6 غيغاهرتز، ما سيوفر تغطية أكبر بكثير من تقنيات الجيل الرابع LTE.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

آبل تعتزم اطلاق بطاقتها الائتمانية في أغسطس