أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (mirror)

أعلن المرصد الجنوبي الأوروبي “ESO”، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا الأسبوع المقبل، ليكشف عن أول صورة للثقب الأسود الهائل في مركز مجرتنا.

وظل تلسكوب “Event Horizon Telescope”، المعروف اختصارا باسم “EHT”، يحدق في قلب مجرة درب التبانة، في محاولة للحصول على صورة للثقب الأسود فائق الكتلة لمجرتنا “*Sagittarius A”.

و “Event Horizon Telescope”، ليس مجرد تلسكوب واحد بل هو شبكة عالمية من مراصد الراديو المتزامنة التي تعمل في انسجام تام لإنشاء تلسكوب “افتراضي”.

ويؤكد المرصد على “أهمية هذه النتيجة”، قائلا إنه سيرفقها بـ “مادة سمعية بصرية موسعة داعمة”.

ويُعتقد أن “*Sagittarius A”، وهو ثقب أسود هائل وسط درب التبانة، لديه كتلة تساوي نحو 4 ملايين شمس.

وعلى الرغم من أن العلماء تمكنوا منذ فترة طويلة من التنبؤ بوجود الثقوب السوداء، من خلال مشاهدة تأثيرها على الفضاء المحيط، إلا أنهم لم يتمكنوا مطلقا من التقاط صورة واحدة لها.

ومن خلال بيانات تلسكوب “EHT”، سيتمكن العلماء من إثبات وجود الثقوب السوداء التي اقترح وجودها للمرة الأولى، ألبرت أينشتاين.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي سيعقد في مبنى “Berlaymont” في العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم الأربعاء 10 أبريل، الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش، وسيتم بث هذا الحدث عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني للمرصد الجنوبي الأوروبي، وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له.

مصدر الصورة: mirror

للمزيد:

”فيسبوك“ تخصص قسم لإختيار الأخبار الصحيحة

تونس تطلق أول قمر صناعي في 2020