أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أصبح الشباب العربي يَستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير ويعتمدها حتى للإطلاع على الأخبار حول العالم ، ورغم عدم مصداقيتها في بعض الأحيان إلا أن دراسة حديثة تكشف أن الشباب المغاربي يُفضلها على القنوات التفزيونية والاذاعات

أجرى مركز العالم العربي للأبحاث والتنمية دراسة كشفت نتائجها أن أغلبية الشباب المغاربي يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية من أجل الاطلاع على الأخبار اليومية

وشملت الدراسة الجزائر والمغرب وتونس، ودولا عربية أخرى، ووجدت أن نسبة 93 في المائة من الشباب المغاربي يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر، في حين تصل هذه النسبة في تونس إلى 96 في المائة، وفي الجزائر 88 في المائة .

أما بالنسبة للتلفاز فـ 41 في المائة من الشباب في المغرب يشاهدونه بشكل مستمر، و38 في المائة في تونس، في حين تصل هذه النسبة في الجزائر إلى 33 في المائة.

كما سجلت الدراسة أن المشاهدين المغاربة يعبرون عن استيائهم فيما يخص موضوعية المحتوى في القنوات والإذاعات المغاربية، كما اعتبروا أنها تشاركهم بمحتوى فارغ يقلل من شأن الشباب خاصة في برامج الترفيه والفكاهة.

وكان الهدف من الدراسة معرفة كيف ينظر الشباب العربي إلى قنوات البث المرئي والمسموع في بلدانهم، وتقييم آراء الشباب في البرامج، وخاصة نوعية البرامج والمواضيع التي يرغبون أن تتناولها القنوات.

 

اقرا: المغرب.. الحكومة تطمئن الأساتذة الجدد المحتجين