أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تشعر في بعض الأحيان أن وقتك يهدر بكثرة حينما تحمل هاتفك الخاص لتجيب على مكالمات لا جدوى منها، وعادة ما تكون لأرقام مجهولة لا تعرف أصحابها، وفي أغلب الحالات تكون من قبل شركات الدعاية الذي يحاولون إقناعك باستهلاك منتجاتهم.. لا عليك لن تكون مجبرا على ذلك بعد الآن!

إذ أجرت شركة “غوغل” تحديثا على تطبيق الشركة الخاص للهواتف، يمكنه من انتقاء المكالمات غير المرغوب فيها تلقائيا، وإرسالها مباشرة إلى البريد الصوتي.. يعني ذلك أن الهاتف لن يرن من الأساس، ولن يتلقى المستخدم إشعارات بالمكالمات الفائتة غير المرغوب فيها، وفقا لما أفاد موقع “ذا فيرج” التقني..

كما أوضحت “غوغل”، أنه إذا ترك المتصلون غير المرغوب بهم أي رسائل في البريد الصوتي ستكون متاحة للاستماع في صندوق البريد الصوتي الوارد، ولكن لن يكون هناك أي إشعارات بذلك، وأوضحت الشركة أيضا، أن المستخدمين سيظلون قادرين على معرفة المكالمات التي تمت تصفيتها، وأيضا التحقق من أي بريد صوتي مُتلقى، الأهم من ذلك كله، أن تلك المكالمات لن تتسبب بالتعطل باستمرار من خلال اهتزاز الهاتف عند تلقيها، ويمكن للمستخدمين تمكين هذا الخيار من خلال تبديل بسيط من قسم الإعدادات في تطبيق الهاتف.. 

وحسبما علق الموقع التقني، فإن هذه الميزات تعمل بشكل جيد فقط للمكالمات التي يمكن لـ Google اكتشافها بنجاح، ولكنه يفشل أحيانا في انتقاء المكالمات المزعجة التي تشترك في نفس رمز المنطقة والأرقام القليلة الأولى من رقم الهاتف، ولكن يمكن للمستخدمين إضافة أي رقم غير مرغوب فيه إلى التطبيق عن طريق الإبلاغ عن الإزعاجات التي يتلقاها المستخدم.. 

اقرأ أيضا: 
إكتشف “سيارة طائرة” بسعر مغر.. من صنع شركة كندية