أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في العالم ومنذ القدم كانت الأنهار ولا تزال أماكن ساحرة مغلفة بالأسرار والغموض، وحولها نشأت القصص والأساطير، كما قامت الحضارات البشرية حيث يتوفر الماء وحيث يمكن الزراعة ونمو الحياة والقدرة على الإستمرار في مقاومة كل الظروف، فهل انتقل جزء من هذه الأساطير إلى الحقيقة؟ 

اكتشف نهر مرعب كان يعتقد بأنه غير موجود سوى في الأساطير، حيث يغلي ضحاياه وهم على قيد الحياة في قلب الأمازون، وكان العالم الجيولوجي "أندريس روزو"، أول من لفت انتباه العالم إلى النهر الواقع في منطقة مايانتوياكو في بيرو، حيث شارك اكتشافه بمقاطع، في فيلم وثائقي قصير، تخطف الأنفاس من المنطقة الفريدة، وفق موقع "Great Big Story". 
 

 

موضوع ذو صلة: إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر

اكتشف روزو النهر وقام بتسجيل فيلم وثائقي قصير أنتجته شركة "Great Big Story"، ويحمل النهر اسم "شاناي تيمبيشكا"، ويعني الاسم المغلي مع حرارة الشمس في لغة سكان المنطقة.

يقول "روزو" إن حرارة الهواء المقبلة من النهر مكثفة بحيث يمكنك أن تشعر بأنها تحرق أنفك ورئتيك، وأضاف بأنه "تم قياس سخونة الحرارة بمعدل يصل إلى 210 فهرنهايت أي ما يعادل 100 درجة مئوية، وتابع قائلا "إذا وضعت يدك في النهر فستصاب بحروق من الدرجة الثانية أو الثالثة في بضع ثوان، لقد رأيت عددا من الحيوانات النافقة في النهر والزواحف والطيور من حوله".

ووجد روزو نفسه مضطرا لقطع مسافات طويلة في الغابة عام 2011، حيث أراد العثور على النهر على الرغم من شكوكه بوجوده، وقد حاول الابتعاد قدر الإمكان عن أقرب مركز بركاني، وقال إنه كان يستعد نفسيا لرؤية "تيار دافئ" من الأمازون ولكن الأمر كان مختلفا للغاية".

اقرأ أيضا: أغرب أنواع الأسماك النهرية التي اصطادها الإنسان (11 صورة)