أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أيهما أفضل أجهزة "آبل" أم "سامسونغ؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه العديد من الأشخاص سواء في في وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى لمجرد السؤال! في الواقع ان أجهزة الشركتين يختلفان تقنيا مما يصعب المقارنة بينهما، لكن تظل تلك المقارنة مقترنة بالخاصيات والمميزات التي يتمتع بها كل جهاز!

جرت العادة أن تتنافس "آبل" و "سامسونغ" كل عام بطرح هواتف تفوق بميزاتها هواتف الشركة الأخرى، فأي هاتف جاء الأفضل لعام 2017؟ وغالبا ما تتضارب آراء عشاق منتجات الشركتين لتأتي كلمة الفصل لخبراء ومقيمي التكنولوجيا الذين يسعون لإظهار وتفصيل إمكانيات كل هاتف جديد، من أبرز تلك التفاصيل، وفق موقع pcmag. 

الكاميرا
زودت سامسونغ هاتف "غالاكسي إس-8" الذي طرحته هذا العام بكاميرا أمامية متطورة بنظام تركيز تلقائي للصورة F1.7 بدقة 8 ميغابيكسل، وكاميرا خلفية F1.7 بدقة 12 ميغابيكسل التي اعتبرت من أفضل كاميرات الهواتف التي طرحت العام الماضي، فيما زودت آبل "آيفون-8" بنسخته العادية 4.7 بوصة بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل، أما "أيفون-8 بلس" فجاء بكاميرا مزدوجة 12 ميغابيكسل ذات قدرة عالية على التقاط صور عالية الجودة في ظروف الإضاءة الخافتة..

موضوع ذو صلة: خبراء: لهذه الأسباب سيتفوق هاتف "غوغل" على آيفون X

البطارية:
يتوقع الخبراء أن تعمل بطارية "آيفون-8" لفترة أطول من بطارية "غالاكسي إس-8" بسبب حجم شاشته الكبيرة رغم تأكيد "سامسونغ" أن المعالج الذي زودت به هاتفها الجديد سيقلل من استهلاك الطاقة.

مقاومة الماء والغبار:
تم تصنيع "إس-8" و"آيفون-8" ضمن أحدث معيار "IP68"، مما يجعلهما متماثلان تقريبا بالنسبة لدرجة الحماية من الماء والغبار.

الشحن السريع واللاسلكي:
زودت كل من "سامسونغ" و "آبل" أحدث هواتفهما بميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي، ما يجعل هواتف الشركتين متساويين في تلك الميزة.

تقنيات متطورة:
يدعم هاتف آيفون الجديد تقنية الواقع المعزز ما يجعله متفوقا في هذه الميزة على جميع هواتف "سامسونغ"، حتى أن آبل وعدت بإصدار العديد من الألعاب والتطبيقات التي تدعم تلك التقنية.

اقرأ أيضا: مقارنة بين IPhone x و Galaxy Note 8.. تعرف على مميزاتهما