أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لا يعلم أحد على وجه الدقة كيف ستبدوالنسخة الأحدث من هاتف "آيفون"، فبينما تدوالت بعض المواقع إسمه على أنه "آيفون 8" قالت مواقع أخرى أن سيحمل اسم "آيفون X"، ولم تتوقع التوقعات هنا فقد تناولت أيضا بعضا من خصائصه المنظرة ومنها تقنية "بصمة الوجه" وفيما يلي نستعرض وإياكم طريقة عملها.

فقد كشف موقع "techradar" المتخصص في الشأن التقني، عن بعض المعلومات المتعلقة بعملية إعداد تقنية التعرف على الوجه Face ID بهاتف آيفون X، نموذج الذكرى السنوية العاشرة الذى سيكون مدعوما بشاشة "أوليد".

إقرأ: ساعات قليلة تفصل "آبل"عن إطلاق "آيفون" الجديد

إذ لم تكن "أبل" قادرة على دمج الماسح الضوئى لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، خاصة وأن الشركة تنوى التخلص من الزر الرئيسى "هوم" ، ونتيجة لذلك، كان على أبل اللجوء إلى خطة بديلة، وهى استخدام الكاميرا الأمامية التى سوف تستخدم المسح ثلاثى الأبعاد للتعرف على وجوه المستخدمين.

ومع نظام التعرف على الوجه، فإن الكاميرا ستكون قادرة على فتح هاتف آيفون X والتحقق من الهوية من أجل الدفع بواسطة خدمة "أبل باى"،  وبعبارة أخرى، فإن أى تطبيق يتطلب بصمة الاصبع يمكن أن يستخدم ميزة التعرف على الوجه.

ولإعداد تقنية التعرف على الوجه، سيتطلب من مستخدمى آيفون X التقاط سيلفى لوجههم من زوايا مختلفة، إذ كان شراء أبل لشركة التكنولوجيا ريالفيس دورا كبيرا فى تطوير هذه الميزة الجديدة، إذ يقوم البرنامج داخليا بإنتاج خريطة ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان للهاتف، كما أن تقنية شركة ريالفيس حساسة جدا،  إذ يمكنها بكل سهولة التعرف بشكل صحيح على التوائم المتطابقة.

إقرأ أيضا: خلافا للعادة.. النسخة الأحدث من "آيفون" تحمل اسم "iPhone X"