أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

من لا يشعر بالخوف من فقدان الهاتف المحمول، أو التواجد خارج نطاق تغطية الشبكة، وبالتالي عدم القدرة على الاتصال أو استقبال الاتِّصالات أصبح هاجسا أصاب العالم ودمر قدرة البشر على وضع الحلول لما بات يشكله الهاتف من معاناة اجبارية.. فما الحل؟ 

يعتبر تقديم بديل أفضل يمنح المستخدم السيطرة الكاملة على كبح رغباته الملحة في مطالعة شاشة هاتفه بصفة مستمرة هو السبيل الوحيد للتخلص كليا من الاستحواذ الكامل والتام للهواتف الذكية على حياة مستخدميها، بخلاف الدافع الشخصي النابع من قرار صاحبه بضرورة علاج إدمانه على هاتفه..

من هذا المنطلق، إبتكر مصمم بريطاني، يدعى "مايك جورج"، مفهوما لهاتف يمكن وصفه بأنه "يُعيد الحياة الطبيعية والواقعية" للمستخدم فهو  "هاتف الواقع المسلوب"، الذي يتيح للمستخدم فصل نفسه عن وجود افتراضي اندمج فيه تماما، ليعاود الاتصال بشكل طبيعي مع محيطه الواقعي، وفق موقع ifebeginsathalcyon. 

موضوع ذو صلة: هاتف ذكي يعيد الحياة من جديد إلى لوحة المفاتيح التقليدية

هذا الهاتف الذي أطلق عليه اسم "Halcyon" صمم على شكل "صدفة بطلينوس" مزود بشاشتين داخلية وخارجية يؤدي المهام الرئيسية المطلوبة من أي هاتف، المكالمات الهاتفية والرسائل النصية فقط، وإشعارات عند ورود أي منها، فيما عدا ذلك، فواجهته السوداء والبيضاء تظل دائماً تُذكر المستخدم بأهمية بقائه منخرطا مع العالم المحيط به، تحت شعار "الواقع ينتظرك".. 

ويأتي الهاتف القابل لطيه، بتصميم أنيق في حجم محفظة أو بطاقة ائتمانية، مزودا بسماعة واحدة ومنفذ للشحن من نوع "يو إس بي-تايب سي"، ومفاتيح فعلية، وألوان متعددة وجذابة، بسعر متوقع حوالي 60 جنيها إسترلينيا.

اقرأ أيضا: تخلص من إدمان الهاتف الذكي في 7 خطوات

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎