أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هل تتطلع الى تحقيق أحلامك عبر رحلة سفر واحدة، مكان يجمع السيارة بالفندق في فضاء واحد، تحصل على كل شيء بوحدة نقل تكنولوجية فاخرة؟

هذه الفكرة جمعت الحقيقة بالخيال، وتعود للطالب "براندان سيبريشت"، الذي اقترح بناء فندق "هايبرلوب" متحرك عالي السرعة، وهو حل مبتكر للسفر في القرن الـ 21.

تلقى "سيبريشت"، وهو مهندس دراسات عليا في جامعة "نيفادا"، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، جائزة الابتكار "الراديكالي" خلال العام 2017، لتصاميم فنادق المستقبل، وفق موقع "cnn". 

ويتميز تصميم "سيبريشت" بسلسلة من الغرف القابلة للنقل، والمنقولة عبر الولايات المتحدة من خلال أنابيب الضغط المنخفض عبر نظام "هايبرلوب".

موضوع ذو صلة: بالفيديو: لأول مرة في العالم.. الصين تطلق قطار بدون سكة حديد

ويُذكر، أن وسيلة نقل "هايبرلوب" هي من بنات  أفكار "إلون موسك" الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي طرح الفكرة للمرة الأولى في العام 2013. ويتمثل الهدف من فكرته، في بناء أنابيب مصنوعة من الصلب تعمل بسرعة فائقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويأمل "سبيريشت" أن يتوسع نظام "هايبرلوب" إلى آسيا وأوروبا.

ويقول "جون هاردي" مؤسس شركة "راديكال إنوفايشين" والرئيس التنفيذي لمجموعة إن "فندق هايبرلوب لديه القدرة على إحداث ثورة في مستقبل سوق الضيافة، والأسلوب الذي يعتمده البشر للعيش.

وقد صمم سيبريشت غرف الفندق على شكل حاويات شحن واسعة، مع كماليات فندقية حديثة. ويُقدر سيبريشت أن كلفة بناء الفندق ستبلغ عشرة ملايين دولار. ومن المتوقع، أن يبدأ تشغيل نظام هايبرلوب في العام 2020، وقال سيبرشت لـCNN: "آمل أن يصبح فندق هايبرلوب حقيقة واقعة في القريب العاجل". 

اقرأ أيضا: بالتصوير البطيء.. قطارٌ يغطي الركاب المنتظرين على رصيف المحطة بالثلج

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
إجلاء المئات بسبب حرائق غابات في جنوب إسبانيا