أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (مرصد المستقبل)

كشفت لوسيد موتورز عن نموذج لسيارة لوسيدإير وألفا سبيد في معرض نيويورك السنوي الدولي للسيارات. ونشرت الآن شركة صناعة السيارات الفاخرة، ومقرها ولاية كاليفورنيا، مقطع فيديو لأول اختبار سرعة للسيارة.

اقرأ أيضا: ألواح شمسية من "تسلا" لتسهيل شحن السيارات الكهربائية

وأثناء الاختبار الذي أجري في مركز اختبار بحوث النقل في ولاية أوهايو، سجلت سيارة ألفا سبيد الكهربائية سرعة 350 كم/ساعة، أي ما يعادل سرعة سيارة لافيراري من شركة فيراري.

ترتبط هذه الاختبارات بعملية تصميم وهندسة السيارة لأنها ستتيح للفريق دمج نماذج محاكاة الحاسوب مع البيانات في العالم الحقيقي بغرض تحسين الأداء. ووفقًا لموقع لوسيد موتورز:

كان الاختبار ناجحًا في إظهار قدرات السيارة وإيجاد مجالات التحسين التي لا يمكن تقييمها بشكل صحيح في منصات الاختبارات الجامدة "…" ستستخدم البيانات التي جمعت لإجراء عمليات محاكاة حاسوبية للظروف الحرارية والهوائية، وإجراء المزيد من التحسينات في الأداء التي ستختبر بسرعات أكبر لاحقًا في هذا العام.

تؤكد الشركة للسائقين المحتملين أن ميزة سيارة لوسيدإير ليست السرعة فحسب بقولها إن السرعة الفائقة لا تقلل من اهتمامنا بمهمة تطوير سيارة ذات كفاءة عالية. على العكس من ذلك، فالتركيز على تعظيم المدى يوفر الطاقة العالية والكفاءة الأيروديناميكية التي تتيح سرعات أكبر.

من المقرر إنتاج سيارة لوسيدإير في العام 2019 وهي تعد إلى حد كبير منافس قوي لنموذج تسلا إس، بسعر 52500 دولار، ويُحتمل أن تكون مجهزة بأنظمة التحكم الذاتي وستتمتع بنطاق يصل إلى 644 كيلومترًا ومحرك بقوة 1000 حصان، وستؤمن راحة الركاب ورفاهيتهم.

تطور المركبات الكهربائية

يظهر تنوع السيارات الكهربائية القادمة إلى السوق زيادة الطلب على البدائل الكهربائية لوسائل النقل التقليدية عالية الأداء.

إذا أردنا حقًا الحد من انبعاثات الكربون، فإن إنهاء اعتمادنا على وسائل النقل التقليدية هو أحد الطرائق لفعل بذلك، وبالتالي فإن النقل الكهربائي مرحبٌ به حكما. إضافةً إلى ذلك، يتم صنع العديد من هذه السيارات بقدرات قيادة ذاتية متطورة، ما قد يعني الحد من الازدحام المروري الذي يعد مشكلة دائمة في المناطق الحضرية.

علاوةً على ذلك، إن دعم الحكومة الأمريكية لتقنية القيادة الذاتية مستمَدٌّ من قدرتها على المساعدة في معالجة مشكلات الطرق والمشاة. ولأن معظم الحوادث والوفيات المرتبطة بالسيارات ناجمة عن أخطاء بشرية، ستؤدي زيادة عدد مركبات القيادة الذاتية في الطرقات إلى إنقاذ الأرواح في نهاية المطاف.
 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على سد البعث

مجلس الأمن يبحث استخدام الكيماوي في سوريا