أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (مرصد المستقبل)

الآن وبعد أن أصبحت تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد أكثر ضرورةً وأهمية من قبل، سخرت شركة بي-هيكس الناشئة هذه التقنية لصنع البيتزا، وأصبح بإمكان روبوت مسبق البرمجة أن يصنع لنا بيتزا لذيذة، عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

اقرأ يضا: شركة آي بي إم تعلن عن مبادرة لبناء أول حاسوب كمومي عام الاستخدام

الهدف من هذا الاختراع الممول بمنحة من ناسا، هو ابتكار طريقة تتيح لرواد الفضاء اختيار ما يريدون أكله، ثم صنعه بأنفسهم خلال الرحلة. ومع ازدياد إمكانية سفر البعثات المأهولة نحو المريخ، فإن رواد الفضاء سيحتاجون لقضاء وقت أطول بكثير هناك. لذا، ولتخليصهم من عناء تناول طعام الفضاء المثلج والمجفف والمعد سلفاً يوماً بعد يوم ولشهور عدة، قررت ناسا أن الوقت قد حان لابتداع طريقة للطهو في الفضاء.

سيتم قريباً وضع هذه الطريقة في خدمة سكّان الأرض أيضاً. وسيدعى الروبوت، الذي جمع أكثر من مليون دولار في مرحلة التمويل، باسم "شيف ثري-دي" وسيكون موجوداً في المتنزّهات ومراكز التسوق وحتى ضمن الفعاليات الرياضية.

ومع أن هذه التقنية ما هي إلا إضافة أخرى لقائمة الأعمال التي سيُستبدل البشر فيها بآلات، إلا أنها ستتمكن من تصنيع الطعام بشكل أسرع وأكثر نظافة مما يفعل أي إنسان. ومن يدري، فقد تكون وجبتك في المرة القادمة التي تذهب فيها لمشاهدة فريقك الرياضي المفضل، من صنع أحد هذه الروبوتات.

اقرأ أيضا:

منظار لولبي يفتح آفاقاً جديدة في معالجة أمراض الأمعاء الدقيقة

 تطوير كرسي سيارة للأطفال يقوم بعملية تبريد ذاتية