أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

انطلاقا من فكرة ان اي شخص يجب أن يكون قادرا على التعلم والتعليم عبر الإنترنت و لجعله سهل و ميسر جاء موقع Teachmenow.com وهو موقع عالمي على الانترنت للتعلم يقوم بربط آلاف الطلاب والمعلمين من جميع انحاء العالم في صفوف افتراضية عبر الإنترنت لإثراء خبراتهم الاكادمية ولجعل التعليم بسيط وسهل حيث يسعى موقع Teachmenow.com على تغير الطريقة التي يفكر فيها الطلاب واولياء الامور خلال رحلة تعليمية تتجاوز جدران الفصول الدراسية.

وقالت ثيا مهريفولد الرئيسة التنفيذية لموقع  Teachmenow.com ان ما نحاول توفيره هو  خاصية الوصول السهل الى التجارب الشخصية عن طريق الانترنت وأعتقد أن فشل التعليم التقليدي جعل تجربة التعلم عن طريق الانترنت ممتعة وكل دروسنا مباشرة ومن شخص لأخر أذا نعم نحن نطمح لجعل عنصر البث المباشر أن يبدو قدر الأمكان حقيقيا وفعالا.

مضيفة انه بالنسبة لموقع  Teachmenow.com يجب تكملة أو تتمة التجربة, "و لقد تم توجيه هذا السؤال لي عدة مرات وأول شي هو أيجاد حلول فعالة لتكمل التجربة الحقيقية في الواقع. هنالك الكثير من التكنولوجيا التي تدعم الكثير من الصناعات الأخرى ولكن ليس في قطاع التعليم حتى الان، لذلك هذا ما نرغب بفعله."

ويسعى الموقع التأثيرعلى الاقتصاد العالمي  من خلال ربط الالاف الطلاب والخبراء وكل اولئك الذين يمتلكون الخبرة لذلك وقال انه "مثالنا المتكامل الاول كان  صفنا الدراسي الاول الذي ربط بروفيسور من فنزويلا مع طالب من المملكة العربية السعودية، الشيء الممتع هنا هو البروفسور الفنزويلي يأخذ 20 دولارا في الساعة وكأستاذ مرخص من فنزويلا يعتبر هذا المبلغ كبيرا جدا بالنسبة له لكن بالنسبة للطالب السعودي كان أيجاد أستاذ يتكلم الاسبانية وبهذا المبلغ البسيط هو صفقة رابحة، لذلك عملنا سوف يكون له تأثير على الاقتصاد من عدة جوانب.

نحن نقوم بربط الالاف من حول العالم ونخلق وظائف لأشخاص لديهم الموهبة لذلك جني 20-30 دولارا في الساعة بالنسبة للأشخاص الذين ظلوا بدون عمل بعد التخرج يعتبر مبلغ كبير وفرصة عظيمة وبدون شك سوف يرفع من الاقتصاد العالمي بشكل افضل."

 ربما في المستقبل وتعتقد ثيا مهريفولد ان هدف الاساسي ان نستعمل هذا النوع من التكنولوجيا لذلك ربما في المستقبل ستكون الصفوف ابعد من الواقع الافتراضي، لا أحد يعلم.

وتطمح الشركة أن تكون شركة عالمية من خلال خلق حلول مخصصة مبنية على المسار العام الذي صنعناه لأنفسنا لذلك استعمال Teachmenow.com سوف يوفر المساعدة للمدارس الاخرى والمؤسسات والشركات والتي ستحصل على تدريب أحترافي عن طريق الانترنت بالأضافة الى تدريب شخصي وتعليم غير تقليدي.

اذا عن طريق هذا النوع من المشاركة سوف نتوسع لنشمل مناطق أخرى وقد قمنا بالفعل بأيجاد حلول للمغرب والجزائر وعدد من الدول الاسكندنافية واوربا والان الولايات المتحدة الامريكية لذلك لا يوجد شك بأننا نبحث عن شركاء جدد.

اقرأ ايضا:

بحوث تربوية تشجع طروحات تعتمد التعليم بالترفية

الإمارات الأولى عالميا في وضع مؤشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات