أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

إذا كنت من المهووسين بشراء الأثاث النادر والمقتنيات العصرية فلا شك أنك لا تمانع بدفع 30 ألف درولار قيمة طاولة ستدهش ضيوفك وطريقة فريدة لاحتساء القهوة. إليك إذا الطاولة السابحة، أو " Teles Taxidi" من تصميم وإنتاج "Siren Design Studios" المتخصصة في هذا النوع من الإبتكارات الحديثة والغريبة

فكرتها ببساطة في أنها طاولة معلقة في الهواء بفعل القوة النابذة عبر استخدام مغناطيس أرضي مصنع من مواد خاصة ونادرة في كل من سطح الطاولة وقاعدتها 
وهذه المواد ذات مواصفات خاصة وفائقة التوصيل.

إقرأ: "آرما" حافلة ذاتية القيادة.. قريبا في شوارع سنغافورة (فيديو)

عند تقابل قطبي الطاولة وهما البدن والقاعدة، فوق بعضهما البعض يلغى المجال المغناطيسي لإحدى القطعتين مما يبقي القطعة العلوية لهذه الطاولة "تسبح في الهواء" بارتفاع إنشين أي حوالى 5 سنتيمترات في مشهد يذكرنا بانعدام الجاذبية.

ولضبط هذا الإرتفاع بين القاعدة والسطح فوقها، قفد تم ربطهما بحبل "كيلفر" فائق المتانة والقادر على تحمل وزن يصل الى 500 كيلو غرام.

ظاهرة التحليق هذه تعتمد على مبدأ تعطيل التدفق للمجال المغناطيسي وهذه الطاولة ليست المنتج الأول الذي يظهر معتمدا على هذا المبدأ الفيزيائي، فقد سبقتها اختراعات أخرى مثل لوح تزلج قادر على حمل متزلج بوزن يفوق الـ80 كيلو غرام، والعبور به فوق المسطحات الصلبة والمائية.

إقرأ أيضا 

30 مليون مستخدم "لسكايب" مهددون باختراق أجهزتهم

مظلة ذكية.. تتصل بك لتحذرك من سوء الأحوال الجوية! ( فيديو)