أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (رويترز)

قام جيولوجي مصري بتحويل حديقة منزله إلى متحف للحفريات والأثريات والنباتات، التي جمعها عبر أسفاره حول العالم منذ عقود، حيث يفتح منزله حاليا للجمهور ليشاهدوا تلك الحفريات والصخور القديمة.

في حديقة مترامية الأطراف بمنزل الجيولوجي المصري محمد الجزار، توجد بقايا نباتات وحيوانات متحجرة كانت تدب فيها الروح قبل ملايين السنين، يجمع الجزار الصخور والحفريات والمعادن منذ عقود خلال رحلاته البحثية، ويعرض حصيلة ما جمعه في منزله بالقاهرة، فاتحاً منزله للعامة والمهتمين بمشاهدة المعروضات والمقتنيات من هواة جمع التحف.

تخرج الجزار من جامعة القاهرة،  قبل أن يتابع دراساته الجيولوجية في نيويورك، واستلهم فكرة تحويل فيلته إلى متحف بعد زياراته لأماكن مشابهة في المكسيك والبرازيل وروسيا، حيث يوفر الآن جولات مجانية لمقتنيات منزله، حيث يُعَرِف الناس على مجموعته الكبيرة من الحفريات والصخور.

يطمح الجزار في أن يصبح منزله مركزا تعليميا حيث يتوافد عليه حتى الآن زوار محليون وأجانب للتجول، ومشاهدة ما به من حفريات وصخور، وتضم مجموعة الجزار الحالية ما يزيد على 500 قطعة ويأمل أن يتمكن من الاستمرار في زيادتها مع متابعته لدراساته الخاصة بالأرض والبحث عن مزيد من عينات الصخور والحفريات خلال جولات قادمة.

 

اقرأ أيضا:
اكتشاف قطعة جليد قد تكون خزان المياه الوفير لمستعمري المريخ المستقبليين.

إبتكار "أنف اصطناعي" للكشف عن مكان المخدرات والمتفجرات!