أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (Forbes)

أعلنت شركة سينكرون، وهي من أكبر الشركات في مجال الإستشارات التكنولوجية والتعهيد والخدمات المالية للشركات عن افتتاحها لأول مركز ابتكار رقمي في العالم متخصص في الأعمال المصرفية والتأمين والحكومة الذكية.

أقرأ أيضا: قطار"هايبرلوب" يصل بين دبي و أبوظبي بـ 12 دقيقة.. فيديو

وسيكون مركز الإبتكار الرقمي لسينكرون "SDIC" بمثابة مركز الإبتكار للعملاء الملتزمون بالإستثمار في مجال التكنولوجيا، وبشكل أكثر تحديداً للتحول الرقمي حيث يتم استغلال التقنية لتحقيق فرص نجاح أكبر في المستقبل.

إن مركز الإبتكار الرقمي لسينكرون سيجمع بين تجربة فرع التجزئة مع العديد من القنوات الرقمية بما في ذلك المحمول، الأجهزة اللوحية، الجدران التفاعلية، إدارة قوائم الإنتظار، والتشغيل الآلي و أجهزة الصراف الآلي، والدفع عبر الهاتف المحمول وذلك لتوضيح تجربة العملاء والوصول إلى اسلوب متعدد القنوات.

سيتمكن المشاركون من قضاء يوم كامل في مركز سينكرون للإبتكار الرقمي وذلك لتبادل أفكار الإستراتيجيات الرقمية والتشاور مع الخبراء بشأن الإتجاهات والتقنيات الحالية التي يمكن أن تؤثر على أعمالهم أيضاً. كما سيتمكن عملاء سينكرون ممن ليس لديه مختبر متخصص في الإبتكار من الإستفادة بفرصة مجانية لبناء النموذج والعمل في بيئة رقمية محاكاة. سيوفر مركز سينكرون للإبتكار الرقمي أيضاً خدمة ستوديو فيلم حيث سيتم توفير برامج الإبتكار التي يتم تصويرها للعملاء مع خيار تسجيل ونشر محتوى الفيديو التقليدي.

وقال فيصل حسين، الرئيس التنفيذي لشركة سينكرون: "على الرغم من كوننا منظمة عالمية تعمل عبر 16 دولة، إلا أننا اخترنا دبي لإطلاق أول مركز للإبتكار الرقمي لدينا وذلك لموقعها الجغرافي المركزي. يمثل مركز سينكرون للإبتكار الرقمي التزامنا على المدى الطويل لدعم عملائنا في تقديم حلول حقيقية للتحول والإبتكار الرقمي. وسنستمر في الإستثمار بكثافة في هذا المجال، من خلال توظيف القادة والمواهب في المجال الرقمي ممن عملوا مع أحدث التقنيات التكنولوجية التي تؤثر على المجتمع اليوم".

وقد صرح فيمال سيثي، المدير العام لسينكرون: "نحن نتوقع إنتظام زيارة عملائنا في المجال المصرفي والتأمين لمركز سينكرون للإبتكار الرقمي، وأيضاً الجهات الحكومية الذكية وأي منظمة على وعي بأثر وأهمية التحول الرقمي. ومع إطلاق مركز سينكرون للإبتكار الرقمي، سيتمكن عملاؤنا من التحول من المساحات المكتبية التقليدية إلى الإنغماس تماماً في بيئة مبتكرة بالتكنولوجيا الرقمية".

وعلق سامر أبو طيف، المدير العام الإقليمي ـ مايكروسوفت الخليج قائلاً:  "إن سينكرون هي الشريك الإستراتيجي لمايكروسوفت في التحول الرقمي، ونود أن نهنئ ونحيي سينكرون على بناء مركز كواجهة لعرض الإبتكار في دبي. الذي يعد مؤشراً واضحاً على إلتزامها لدفع المنطقة في هذا المجال، وهي وسيلة رائعة للمؤسسات لتجربة وتصور كيف تقود تقنيات مايكروسوفت رقمنة القطاعات المالية والحكومية".

وقال محمد قداده، نائب الرئيس ومدير الخدمات والحلول الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ماستركارد:" إن التحول الرقمي في فضاء المحمول والمدفوعات يتسارع بشكل واضح على المستوى العالمي، وينشط في المنطقة. ومركز سينكرون للإبتكار الرقمي هو مكان فريد من نوعه للمشاهدة والتجربة الشخصية، وسيمكن المؤسسات المالية من الحصول على معلومات قيمة من فريق سينكرون عن الخطوات التالية في التقنيات الرقمية".

سيبدأ تشغيل مركز سينكرون للإبتكار الرقمي بشكل كامل في يوم 1 أكتوبر 2015 وسوف توفر سينكرون للعملاء ثلاث خيارات، جلسة مناقشة لمدة نصف يوم للإدارة التنفيذية، أوجلسة مناقشة ليوم كامل ونموذج مبدئي، أو ورشة عمل مخصصة في التكنولوجيا لمدة ساعة واحدة.

وبالإضافة إلى مختلف النواحي الرقمية، سيستضيف مركز سينكرون للإبتكار الرقمي أيضاً الزوار في غرفة لطرح الأفكار، سيتمكن من خلالها الزوار على الإسترخاء، ووضع استراتيجيات وتصورات لرحلة الرقمنة مع فريق سينكرون للإبتكار.

وأضاف ديفيد هورتون:" إن المجموعة الواسعة من التقنيات في مركز سينكرون للإبتكار سوف تلهم العملاء ليكونوا أكثر إبداعاً. وسيتم تنشيط أفكارهم من خلال التجربة ومن خلال مفاهيم التحول التي تتمتع سينكرون بسجل حافل بتقديمها".

أقرأ أيضا:

باحثون يبتكرون روبوت يساعد مرضى الجلطات و إصابات العمود الفقري على الحركة

بناء عالم افتراضي لمكان وقوع الجرائم بتقنية ثلاثية الابعاد