أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعد خيبة آمال عشاق "الغالاكسي" يبدو أن شركة "آبل" الآن على المحك لتدارك ما فاتهم من خلال هاتفها الجديد الذي سيعلن عنه هذا المساء عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، العاشرة بتوقيت الامارات العربية المتحدة. 

وهو ما يعني أننا على بعد ساعات قليلة على انطلاق الحدث التقني الأكبر المنتظر هذه السنة، وهو إعلان "آبل" عن أحدث منتجاتها، وأبرزها آيفون 7 الذي استبقه المهتمون بالشأن التكنولوجي بكثير من الشائعات والتي لا تزال غير مؤكدة، حتى ساعة حسمها هذا المساء.

ومن أكثر هذه الشائعات المتداولة إثارة، هو اسم الجهاز الجديد، حيث نشرت صحيفة "تيلغراف" البريطانية أن شركة التكنولوجيا العملاقة قد تسمي هاتفها آيفون 6 إس إي (iPhone 6se)، خلافاً للاسم المتداول حاليا والمتوقع، وهو آيفون 7.

7 أشياء تحتاج إلى معرفتها بخصوص جهاز "أيفون" الجديد بحسب التوقعات التي نشرت على موقع صحيفة (mirro):  

موعد الإطلاق: في قاعة بيل غراهام في سان فرانسيسكو، تجهز آبل لإعلان هاتفها الجديد.
– المعالج: يبدو أن الهاتف الجديد سيكون مزوداً بمعالج A10 بسرعة 2.4 غيغاهيرتز، علماً أن آيفون 6 إس و6 إس بلس مزودان بمعالج A9.
 التخزين: يتوقع أن تسقط الشركة من حساباتها بالهاتف الجديد سعتي التخزين 16GB، و64GB، بحيث تكون السعات: 32، 128، 256.
• النحافة: إن صدقت الشائعات فإن آبل أخضعت الهاتف الجديد لريجيم غير قاس، فجاء أنحف بـ1 ملم فقط، حيث اعتمدت الشركة على إزالة منفذ السماعات، ربما لاستخدام أخرى لا سلكية أو بواسطة منفذ الشحن.
– الماء: آيفون الجديد يتوقع له أن يكون غواصاً ماهراً مقاوماً للماء خلافاً لما سبقه.
– الكاميرا: لم تتلق الشركة شكاوى على كاميرات آيفون 6، لكن الهاتف الجديد قد يتلقى بعض التحسينات.
– السماعات: بث موقع يوتيوب، على قناة مهتمة بالشأن التقني تسجيلًا مصوراً يُظهر لأول مرة ما يعتقد أنها سماعات الأذن التي تمتاز بأنها تأتي مع وصلة Lightning بدلًا من موصل الصوت التقليدي 3.5 مم، وهي ما يشاع أنها ستأتي مع هاتف آبل المرتقب. 
– البصمة:  تعمل البصمة على التقاط القياسات الحيوية لتحديد هوية المستخدمين غير المصرح بهم، وتهدف براءة الاختراع إلى توفير ميزة تسمح لأجهزة الشركة بتخزين صورة عن بصمة أي مستخدم يقوم بمحاولة فتح الهاتف أو سرقته، إضافة إلى إمكانية التقاط صورة أو فيديو للمتصيد كذلك.

بالطبع هذه الخصائص والصور تظل مجرد توقعات فقط، لايمكن حسمها أو اعتمادها الا أن يتم التأكد منها اليوم خلال مؤتمر "أبل" لاطلاق جهازها. 

كيف يمكنك مشاهدة مؤتمر "أبل" الليلة؟ 
إذا كنت تملك آيباد أو آيفون أو آيبود ببرنامج iOS 7.0، أو أحدث فيمكنك مشاهدة الحدث الكبير الليلة على متصفح سفاري، (التطبيق الافتراضي في الجهاز)

أما بالنسبة لمستخدمو أجهزة ماك من 6.0.5 فأكثر، فيمكنهم كذلك الاعتماد على سفاري، متصفح الشركة المعتمد.

وبحسب موقع "تيلغراف" البريطاني" لن يكون مستخدمو أندرويد قادرين على مشاهدة المؤتمر. 

اقرأ أيضاهل تعرف ما وظيفة هذه القطعة في حاسوبك؟
فيسبوك يستغني عن موظفيه البشر ويستعين بالروبوتات