أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

كل يوم تنطلق شبكات اجتماعية جديدة بأشكال واهتمامات مختلفة، سامسونغ لديها محاولة أيضاً عبر شبكة اجتماعية تركز على الصور تدعى Waffle.

ولفتت سامسونغ في بيان إلى أن هذه المشاريع تتضمن Hum On، وهو تطبيق يحوِّل الهمهمات والدندنات إلى ألحان، وWaffle، وهي منصة للتواصل الاجتماعي تتيح إنشاء المحتوى التعاوني. وEntrim 4D، وهي سماعة تُستخدم مع نظارات الواقع الافتراضي تمنح المستخدم شعورًا بالحركة في العالم الافتراضي.

فكرة الشبكة تدور حول أن المستخدم ينشر صورة ثم يمكن للمتابعين والأصدقاء نشر صور متعلقة بها وحولها أو حتى إضافة وصف نصي أو رسم صورة جديدة أو الرسم على الصورة الأصلية، وهكذا ضمن شبكة من الصور اللانهائية القابلة للتوسع والتمدد كما يشاء الأصدقاء.

قد تبدو فكرة مبتكرة وتعطي طابعا اجتماعيا كبيرا لكنها تنطوي على مخاطرة أيضاً. فلو نشرت صورة لمناسبة تهمك جداً وتأمل أن يتفاعل معها أصدقائك لكن لم يضف عليها أحد شيء فإنك ستصاب بالإحباط، ومع بضعة صور محبطة ستترك الشبكة الاجتماعية بالتأكيد.

يمكنك تلقي الإعجابات والتعليقات كما يمكنك إضافة الوسوم والهاشتاغ للوافل الخاص بك ويظهر أسماء المشاركين بالصور.

حالياً تطبيق الشبكة الاجتماعية متاح بنسخة تجريبية على نظام أندرويد فقط ويبدو أنها أول محاولة اختبارية وإن لم تحقق انتشارا واهتماما كافيين فإنها ستوقفها بعد بضعة أشهر.