أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كل عشاق الهواتف المحمولة بانتظار الموعد السنوي لانطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC الأسبوع القادم والذي سيقام في مدينة برشلونة الاسبانية من تاريخ 22 الى 25 فبراير.

ان معرض MWC هو من أكبر المعارض التجارية التي تركز على الهواتف، وسنعرض لكم أبرز الهواتف التي سيتم اطلاقها الأسبوع المقبل.

سامسونج

من المفترض أن تقوم سامسونج بالكسف عن هاتفها الجديد جالاكسي S7 وجالاكسي S7  ايدج، ومن المتوقع أن تحتوي هذه الهواتف على شاشات ذات حساسية للضغط مشابهة لميزة اللمس ثلاثي الأبعاد من آبل، وميزة الشحن السريع، وقد تقوم الشركة بإعادة التفكير في قرارها المتعلق بالميزة التي أهملتها العام الماضي والتي تمثلت بإزالة فتحة بطاقة MicroSD من هواتفها الرائدة.

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة في جلاكسي S7 قد تدفعك الى الاستغناء عن الآيفون!
 

شركة LG 

تعتزم شركة ال جي الكورية على منافسة سامسونج، وتستعد الشركة للاعلان عن أحدث هواتفها LG G5، وسيأتي مع غطاء حماية يسمح للمستخدم باستخدام خاصية اللمس من خلاله، ويمكن للمستخدمين استقبال المكالمات والتحقق من التاريخ والوقت دون فتح الغطاء للوصول الى الشاشة، وبحسب التسريبات قد يكون هيكل الهاتف الجديد معدني وقد تتخلى ال جي عن الهيكل البلاستيكي، وسيتضمن الهاتف ميزة قارئ البصمة، والمسح الضوئي لقزحة العين.

الهواتف التي سيعلن عنها في معرض MWC الأسبوع المقبل

HTC

لا يوجد توقعات كبيرة هذا العام، وكان شير وانغ المدير التنفيذي للشركة قد صرح في الشهر الماضي بأن الواقع الإفتراضي يعتبر الآن أكثر أهمية للشركة من الهواتف، لذلك يفترض ان تركز الشركة في إعلاناتها خلال معرض MWC على نظارتها للواقع الإفتراضي Vive، التي تقوم ببنائها بالتعاون مع الشركة المطورة للألعاب Valve.

الهواتف التي سيعلن عنها في معرض MWC الأسبوع المقبل

هواوي

تعتزم الكشف عن هاتفها الجديد هواوي بي 9 بعد هواوي بي 8، وتمتلك الشركة مجموعة كبيرة من الهواتف المتوسطة التكلفة، بالاضافة الى الساعات الذكية، ولهذا قد يكون لدى هواوي الكثير للكشف عنه خلال المعرض.

نوكيا

كانت مشاركة نوكيا في معارض مشابهة تعد مهمة للسمتهلكين ولكن اليوم فقدت نوكيا تلك الأهمية وتحاول اعادة اسم علامتها التجارية على الهواتف الذكية، وقد تقوم الشركة هذا العام بالإعلان عن أجهزة جديدة، أو كشف النقاب عن محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس 5G.

الهواتف التي سيعلن عنها في معرض MWC الأسبوع المقبل

سوني

تمر الشركة بأوقات صعبة، ولا توجد توقعات كبيرة وقد تكشف عن بعض الهواتف الجديدة أو الحواسيب اللوحية التابعة لعلامتها التجارية اكسبريا

مايكروسوفت

لا شيء هام هذا العام، وذلك لأنها أعلنت منذ فترة قليلة عن أحدث هواتفها، بالإضافة لقيام الشركة تحت إدارة المدير التنفيذي ساتيا نادالا بخفض نفقات الهواتف الذكية، والعمل على تقليل وظائف قسم صناعة الهواتف المحمولة.

بلاك بيري

وتشير الشائعات إلى عمل الشركة على طرح هاتف يعمل بنظام أندرويد يمتلك لوحة مفاتيح كاملة إلى جانب شاشة تعمل باللمس، ويحمل الهاتف الاسم الرمزي Vienna.

اقرأ أيضاً: آبل تطلق هاتف وآيباد جديدين في شهر مارس