أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

قالت شركة آبل اليوم الإثنين إن حاسبها اللوحي “آيباد برو” iPad Pro سيكون متاحًا للبيع عبر الإنترنت اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، على أن يصل إلى متاجرها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

أوضحت الشركة الأميركية أبل في بيان لها أن الحاسب اللوحي "أيباد برو"، والذي سيصل الى المتاجر يوم غد، يمتاز بشاشة كبيرة قياسها 12.9 بوصة، كما يبدأ سعره من 799 إلى 1,079 دولارًا، وسيكون متاحًا في أكثر من 40 بلدًا، بما في ذلك، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والصين واليابان، أما في منطقة الشرق الأوسط فسيكون السبق للامارات العربية المتحدة وتركيا. 

وستتوفر نسخة 32 جيجابايتًا مع "واي فاي" فقط من آيباد برو بسعر 799 دولارًا أميركيًا، في حين ستتوفر نسخة "واي فاي + اتصال خلوي" مع سعة 128 جيجابايتًا بسعر 1,079، وكلتا النسختين ستتوفران في ثلاثة ألوان، هي: الفضي، والذهبي، والرمادي.

شاهدوا أيضا: اطلاق آيباد برو في الأسواق هذا الأسبوع

"أبل" تفتتح أول متاجرها في الشرق الأوسط في دبي

وإلى جانب الحاسب اللوحي، ستتوفر معه ملحقات اختيارية، مثل القلم الإلكتروني “آبل بنسل” Apple Pencil بسعر 99 دولارًا، ولوحة المفاتيح الذكية باللون الرمادي بسعر 169 دولارًا، وكذلك يمكن الحصول على أغطية ذكية للحاسب بسعر 59 دولارًا باللونين الرمادي والأبيض.

أما فيما يخص مبيعات آيباد، فشهد تراجعًا لأرباع عديدة مع توجه المزيد من المستخدمين نحو الهواتف اللوحية بدلًا من الحواسب اللوحية،  وكانت آبل قد باعت زهاء 54.86 مليون آيباد خلال السنة المالية التي انتهت في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، بانخفاض نسبته 19% مقارنة بالسنة السابقة.