أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

 
تسعى دبي إلى ان تقدم خدمات الكترونية مميزة للتعريف بمعالم المدينة التي باتت أبرز الأماكن المفضلة لدى السياح حول العالم حيث يعمل تطبيق دبي 360 على تقديم أضخم جولة افتراضية تفاعلية عبر الإنترنت على المستوى العالمي، طريقة استثنائية لم يسبق لها مثيل من أجل تقديم جولة شاملة ومتكاملة.
 
ويمكِّن الموقع المشاهدين من استكشاف كل زاوية في مدينة دبي وهم في منازلهم ما يمثل تجربة تفاعلية حية لم يسبق تقديمها من قبل في تكنولوجيا العالم الافتراضي. وتمّ تطوير هذا الموقع على مدى 18 شهراً واستخدام 1,298 ملف محتوى شمل مقاطع فيديو بانورامية وصوراً أسهمت في أن يبصر "دبي 360" الذي يعد أكبر  جولة افتراضية تفاعلية تستكشف المدن بجودة فائقة في العالم، النور.

و يقدم «دبي مول» للجمهور تجربة واقعية خاصة بموقع دبي 360 الذي يقدم أضخم جولة افتراضية تفاعلية عبر الإنترنت على المستوى العالمي، متمثلة في مبادرة "ذي سفير في دبي مول".

وتم تشييد هذا المجسم الفريد الذي يعتبر الأول من نوعه في "ستار أتريوم" في وجهة التسوق الأكثر شهرة دبي مول، وهو عبارة عن مسرح كروي مضاء بقطر 15 متراً، صمتمه شركة "أبسكورا ديجيتال" من سان فرانسسكو، ليعكس تميز إمارة دبي في تقديم أفضل التجارب الممتعة لزوّارها على نحو دائم.

ويتنقل المرء داخل الكرة ــ في التجربة التي تمنحه الإيحاء بالواقعية ــ بين الأماكن المعروفة في دبي، ومنها "ميراكل غاردن"، وبعض الحدائق والفنادق، بأسلوب يعرض المَشاهد بطريقة 360 درجة، فتكون الصورة معروضة على كامل الكرة، وتمنح المرء الشعور بأنه داخل المكان المعروض أمامه.

تقدم الصور المعروضة من خلال 18 جهازاً، وتعمل الأجهزة في التوقيت ذاته لتقدم عرضاً مميزاً من حيث الوضوح. 

وكان موقع دبي 360 انطلق رسمياً منتصف شهر يناير كانون الثاني 2015 انطلاقاً من المكانة الرائدة التي رسختها دبي كمدينة عالمية تقدم أروع التجارب والأنشطة، يعدّ "دبي 360" أول جولة افتراضية في أرجاء المدينة تستخدم حصراً صوراً بانورامية تفاعلية شاملة الرؤية تمّ تصويرها باستخدام تقنية 360 درجة ومقاطع فيديو التقطت بتقنية التصوير المتباطئ.

ويرتكز هذا المشروع على أحدث التقنيات المبتكرة والتي تنقل للجمهور مشاهدة حصرية للمدينة

ومع المحتوى الذي تم تصويره من قمة "برج خليفة"، أطول ناطحة سحاب في العالم، يمكن لمستخدمي الموقع رؤية مدينة دبي من الأعلى مع مشاهد بانورامية توفر رؤية شاملة لشارع الشيخ زايد وساحل مدينة دبي.

ومن خلال كبسة زر واحدة، يمكن للمشاهدين السفر  إلى الجناح الملكي الفاخر في فندق برج العرب والاستمتاع برؤية التصميم الداخلي والديكورات المذهّبة، والغرف الفاخرة المذهلة وإطلالتها الساحرة على البحر.

ويمكن للمشاهدين القيام بزيارة افتراضية لحوض السمك الشهير في دبي مول والإبحار مع الكائنات البحرية أو الصعود في مترو دبي الجديد ورؤية المدينة بمشاهدة سريعة.