أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (محمد عمر)

قال تقرير متخصص صدر مؤخرا ان معدلات انتشار تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة ستستمر في النمو على نحو متسارع، حيث تشير التوقعات إلى أنه من المتوقع أن ترتفع معدلات اشتراكات الهواتف الذكية لتتجاوز 6.1 مليار اشتراك عام 2020.

حسب دراسة لشركة اريكسون فانه من المتوقع أن يمتلك 90% من الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 6 سنوات أجهزة موبايل بحلول 2020، وهذه الارقام تشكل صدمة طبعا بالنسبة للاهل. 
اذا مشاهدينا تخيلوا معي كيف هي الحياة مع هذا الكم من  الهواتف الذكية . ربما نترحم على هذه الايام التي يستخدم فيها كل شخص هاتف ذكي واحد.

– الارقام الصادمة اكثر:

أن عدد الأشخاص الذين سيستخدمون الهواتف الذكية سيتجاوز 6.1 مليار، فيما يبلغ الرقم الحالي 2.7 مليار حول العالم، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية. 

وفي الغالب ستستخدم هذه الأجهزة لمشاهدة أشرطة الفيديو، إذ تتوقع إريكسون أن حركة الفيديو ستزداد عشرة أضعاف بحلول 2020، لتشكل 55 % من إجمالي حركة بيانات الهواتف.

وفي الأشهر الثلاثة الماضية، شكلت مبيعات الهواتف الذكية 70% وهو ما فاق مبيعاتها التي بلغت 55% خلال ثلاثة أشهر من 2013.

وأضاف التقرير أن مبيعات الهواتف الذكية ستصل إلى حوالي 95% في أوروبا، مقابل 55% في الشرق الأوسط بحلول 2020.

وبحسب دراسة حديثة فإن مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك" تساعد الأطفال على النضج بسرعة أكبر مما كانت عليه الأجيال السابقة.

– هنا السؤال هل نحن جاهزون لإستقبال هذا العالم التكنلوجي السريع والسير معه/ فهناك من يقول ان دخول الهواتف الذكية الى حياتنا نزعت الكثير من الحميمية والتقارب ما بين الناس وجعلت كل شخص منا يعيش في عالمه الافتراضي الخاص