دبي، الامارات العربية المتحدة، 8 مايو 2014 – أخبار الآن 

في هذا الفيديو يقوم أحد التقنيين المتخصصين في الاختبارات بحرق هاتف سامسونغ غالاكسي إس 5 لاختبار جودة تصنيعه ومدى تحمّله بالمقارنة مع اختبار سابق نفّذه على هاتف آبل أيفون 5 إس.

المفاجأة الصادمة في الاختبار أن الهاتف غالاكسي إس 5 تمكّن من الاستمرار في العمل على الرغم من ذوبان أجزاء كبيرة منه بالكامل واحتراق جزء من شاشته، ومع ذلك يشير منفّذ الاختبار في نهاية الفيديو إلى أن هاتف آبل آيفون 5 إس كان أكثر صموداً في اختبار الحريق، إذ تمكّنت أجزاء كبيرة منه من الصمود مع بقائه لفترة مماثلة في النار.

كانت سامسونغ كشفت عن هاتفها غالاكسي إس 5 في شهر فبراير شباط الماضي لتعزيز منافستها مع آبل الأميركية، واعتمد الهاتف شاشة بقياس 5.1 بوصة ومعالج كوالكوم سناب دراغون 801 رباعي النواة، مع تزويده بالمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، وزودت سامسونغ هاتفها الذكي الجديد بمستشعر قراءة البصمات الذي جاء به هاتف آيفون 5 إس لأول مرة.

رأي المحرر:

قد يقول قائل أن الهاتف الذكي وجد لاستخدامه في ظروف طبيعية ولا جدوى من اختباره في ظروف قاسية كهذه، ولكن في حقيقة الأمر أن هذه الاختبارات تكشف جودة تصنيع هذه الأجهزة ومستوى التقنية المتّبع في تطويرها، وهو أمر ينتج عنه تغيير الكثير من قرارات الشراء لدى المستخدمين.

هل تغيرت وجهة نظرك تجاه سامسونغ وأجهزتها الذكية بعد هذا الاختبار؟ أخبرونا في التعليقات …

 

 

لاترمى قشر البطيخ بعد الان “لن تتخيل مايفعله في اجسامنا “وخاصه النساء
للتفاصيل اضغط هنا