كنا نسمع الكثير من الشائعات حول ميزات “كورتانا” لهواتف الـ Windows Phone 8.1. “كورتانا” هي مساعد شخصي للهواتف تعمل كعمل Siri الخاصة بهواتف iPhone و سميت “كورتانا” نسبة إلى الشخصية ذات الذكاء الاصطناعي في لعبة Halo على جهاز Xbox.

 إليكم “كورتانا”:

 

تماما كما تنبأت التسريبات، “كورتانا” مدعومة من قبل محرك البحث Bing، وهي مزيج من قوى التنبؤ بالبحث الخاصة بـ Google Now و بين بعض ميزات Siri الخاصة بهواتف الـ iPhone، كما إن لدى “كورتانا” صوت جميل! يمكن تشغيل “كورتانا” إما عن طريق الـ Live Tile في الشاشة الرئيسية أو عن طريق زر البحث الخاص بالهاتف.

 

تعمل “كورتانا” بالضبط كعمل Siri و Google Now حيث تساعد على تنسيق المفكرة, و وضع منبه, و ايجاد مطاعم قريبة, و كل شيء رهيب آخر يمكن أن تقوم به المساعدات الشخصيات الأخريات للهواتف. “كورتانا” أطلقت كنسخة تجريبية Beta إلى الآن و لكن يبدو أنها تعمل جيدا كمنافسيها حيث تستجيب للأوامر الصوتية و تجيب عن معظم الأسئلة التي تخطر على البال. كما إن لديها ميزات تجعلها أفضل من منافسيها مثل تذكيرك ببعض الأشياء و انت تتحدث إلى شخص آخر أو القدرة على إضافة أفلام و مسلسلات معينة إلى قائمة الـ Hulu Plus الخاصة بك, كل ذلك بأوامر صوتية.

 

Windows 8.1 سيطلق للمستهلك في الأشهر القليلة القادمة, و سيبدأ بالقدوم مع الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Windows ابتداء من أواخر شهر إبريل أو بداية شهر مايو القادم.

مايكروسوفت تطلق كورتانا ... الـ سيري الخاصة بهواتف الويندوز

مايكروسوفت تطلق كورتانا ... الـ سيري الخاصة بهواتف الويندوز