دبي , الإمارات العربية المتحدة , 25 فبراير ، متفرقات –

اذا كان يزعجك احد الاعضاء المتواجدين على موقع لينكد إن للتواصل الاجتماعي المهني فبامكانك من الان وصاعدا ان تتخلص منه بكبسة زر واحدة.

وانضم لينكدإن إلى قائمة المواقع وتطبيقات التواصل التي تتيح للمستخدمين حظر الأعضاء الآخرين الذين يمثلون إزعاجا لهم.

ولينكدإن هو موقع على شبكة الإنترنت يصنف ضمن الشبكات الاجتماعية، وتأسس في ديسمبر/كانون الأول عام 2002 وبدأ التشغيل الفعلي في 2003.

ويحمل الموقع ثروة من البيانات الشخصية، التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية لأولئك الذين يحاولون التصيد للهجمات وسرقة الهوية، حيث تملك لينكد إن أكثر من 259 مليون مستخدم.

وتشهد الشبكة منذ 2013 حوادث عرضية تتمثل في تسجيل حسابات وهمية لسرقة عدد من البيانات الشخصية.

ويستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية، وفي 2012 بلغ عدد المسجلين في الموقع أكثر من 175 مليون عضو من أكثر من 200 دولة.

وأعلنت لينكد إن شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بالأعمال، وصول عدد مستخدميها بمنطقة الشرق الأوسط إلى 10 ملايين، بنسبة نمو 100بالمئة، بعد حوالي عام من افتتاح أول مكاتبها في المنطقة.

وقالت الشبكة المهنية في بيان: “منذ أكتوبر 2012 ارتفع عدد المنتسبين على الموقع من 5 ملايين إلى 10 ملايين منتسب مهني، ما يشير إلى تضاعف حجم تأثير المنصة في المنطقة”.

ويتم الحظر بان يختار المستخدم زر “حظر أو إبلاغ” من القائمة التي تظهر بالقرب من أزرار “اتصال” أو “إرسال بريد”.

وجاءت الخطوة الجديدة على اثر تكرر طلبات مستخدمي الموقع المتخصص في التواصل الاجتماعي بين المهنيين والعاملين في المجالات المختلفة بإضافة هذه الخاصية منذ وقت طويل.

وقال بول روكويل رئيس قطاع “تراست أند سيفتي” في لينكدإن “وفرنا هذه الخاصية ليس فقط لأنها طلب أعضائنا ولكن أيضا لأننا علمنا أنه من الصواب أن نفعل ذلك وهدفنا كسب ثقة المستخدمين والحفاظ على سلامتهم”.

وعملية الحظر ستقطع السبل امام تبادل الاتصال والرسائل والتوصيات.

ويمكن للمستخدم حظر ما يصل إلى 50 شخصا في المرة الواحدة.

وكشفت دراسة بحثية سابقة أن شبكتي بلس، ولينكد إن، الأقل استخدامًا من رواد الشبكات الاجتماعية في مشاركة المحتوى مع الأصدقاء، خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضحت الدراسة، التي قامت بها شركة اميركية، أن فيسبوك يملك أعلى نسبة استخدام، لمشاركة المحتوى مع الأصدقاء، وذلك بنسبة 50بالمئة، فيما يأتي تويتر، في المرتبة الثانية بنسبة 24 بالمئة، ويليه بينترست بنسبة 16بالمئة.

وتعد شبكتا لينكد إن وغوغل بلس الأقل استخدامًا لمشاركة المحتوى بين الشبكات الاجتماعية الكبرى، حيث تستخدم الشبكة المهنية الاجتماعية بنسبة 3 بالمئة، فيما تستخدم الشبكة المملوكة لشركة غوغل بنسبة 2 بالمئة فقط.