دبي، الامارات العربية المتحدة، 13 فبراير 2014، متفرقات  –

تخطط دولة الامارات العربية المتحدة لاستخدام أجهزة طائرة لتوصيل الوثائق الرسمية والطرود إلى مواطنيها في إطار جهودها لتحديث الخدمات الحكومية.

وقال محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الاثنين وهو يعرض النموذج على الحكومة “ستحاول دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة القادمة استخدام الطائرات المروحية من دون طيار في توصيل الطرود والمعاملات الرسمية والمستندات القانونية لكافة سكان دولة الإمارات”. مضيفا ان هذا أول مشروع من نوعه في العالم.

وتشبه المركبة التي تعمل بالبطارية وقطرها نصف متر الفراشة، ومزودة بحجيرة علوية يمكنها ان تحمل طرودا صغيرة. وهي باللون الابيض ومزركشة بعلم الامارات وتعمل بأربعة محركات.

وقال المهندس الاماراتي عبدالرحمن السركال الذي صمم المشروع انه سيتم استخدام نظم الامن التي تعمل ببصمة الاصابع وبصمة العين لحماية المركبات الطائرة وشحناتها.

وقال القرقاوي إنه سيتم اختبار الاجهزة الطائرة لتحديد متانتها وكفاءتها في دبي لمدة ستة أشهر قبل تعميمها في أنحاء الامارات خلال عام إذا اثبتت فعاليتها وأدائها، ومن المتوقع ان تبدأ الطائرات بتوصيل الهويات الوطنية ورخص السواقة بالإضافة إلى التراخيص الأخرى.

وصادفت اقتراحات الاستخدام المدني للاجهزة الطائرة مصاعب عملية في أماكن أخرى في العالم. ففي ديسمبر/ كانون الاول قال جيف بيزوس المدير التنفيذي لشركة أمازون للشراء عن طريق الانترنت ان شركته خططت لتسليم البضائع لملايين الزبائن باسطول من الطائرات بدون طيار لكن مهندسين قالوا ان السلامة ومشاكل فنية تعني انه من غير المرجح ان تصبح الخطة حقيقة واقعة في الولايات المتحدة هذا العقد.

ويواجه برنامج الاجهزة الطائرة في الامارات عراقيل مماثلة بالاضافة الى درجات الحرارة التي تزيد عادة على 40 درجة مئوية في الصيف والعواصف الرملية الشديدة التي تجتاح هذا البلد الصحراوي من وقت لاخر.

وقال القرقاوي إنه خلال عام من الان سيتم التعرف على قدرات النظام ونوع الخدمات وإلى أي مسافة يمكن تسليم الشحنة.

#باراك و#ميشال #أوباما يستعدان لل#طلاق https://bit.ly/1gYpFTZ #امريكا #رئيس #صور