دبي، الامارات العربية المتحدة، 9 يناير 2014، متفرقات –

بدايةً دعونا نتذكر آخر مرة قمنا فيها بطباعة صور؟ بالطبع منذ زمن بعيد اذ باتت الصور المطبوعة مطلب مزعج عند اجراء أي معاملة رسمية في الدوائر الحكومية، اذ يفضل أغلب الناس الصور الرقمية باعتبارها سهلة التداول وغير مكلفة على الاطلاق.

ولكن لدى الرئيس التنفيذي لشركة LG “بيونغ هون مين” رأي مغاير تماماً، اذ يعتقد “بيونغ” أن الصور المطبوعة تملك احساس او انطباع لا يمكن للصور الرقمية تكراره أو عكسه. اذ كشفت LG خلال المعرض عن أحدث وأصغر طابعة محمولة في العالم Pocket Photo 2.0 والتي يمكن توصيلها لاسلكياً مع الهواتف المحمولة أو الحواسيب اللوحية من خلال خاصية ال Bluetooth و NFC

تتوافق هذه الطابعة والتي تحمل اسمPD239 مع نظامي أندرويد و iOS وتوفر صور بحجم 5.1*7.6 سم، ولانجاز عملية الطباعة يتوجب على المستخدم تنزيل تطبيق تحرير Pocket photo المجاني والذي يوفر امكانية تعديل الصور وتخصيص بعض المؤثرات واضافة الاطارات.

وأكثر ما يميز هذه الطابعة أنها اقتصادية.. كيف؟ تعتمد طابعة Pocket Photo 2.0 تقنية طباعة Zink والتي تغني عن عبوات الحبر المكلفة اذ تعتمد التقنية على استخدام الحرارة لتنشيط المواد الكيميائية التي لا تتجزأ من تشكيل الألوان الضرورية، وحتى نوعية الورق الخاصة بهذه التقنية تحفظ الصور لمدة أطول.

وتختلف هذه الطابعة عن سابقتها من LG (PD233) بأنها أرخص ثمناً وأقل سماكة وتم تزويدها بسعة بطارية أكبر وتوفر صور أكثر نقاوة.

ستتوفر Pocket Photo 2.0 باللون الزهري، اللؤلؤي والأصفر، وتم طرحها في الصين بسعر 170 دولار وسيتم طرحها على الصعيد العالمي بعد انتهاء معرض CES في العاشر من يناير.و cket Photo 2.0 حدث وأصغر طابعة محمولة في العالم شعور د اجراء أي معاملة رسمية