دبي، الامارات العربية المتحدة، 3 يناير 2014، شبكة الأخبار التقنية العربية –  

1- تطبيق Disney Animated

 هناك شيء مميز وخاص فيما يتعلق بتطبيق Disney Animated، الذي يجلب لك سلسلة من العناصر لم تراها من قبل، ويضعها بين يديك. حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 750 مقطع رسوم متحركة، 150 صورة، ورسومات المراحل المبكرة للشخصيات الشهيرة، وكيفية تطويرها إلى ما وصلت عليه الآن. بالإضافة إلى خرائط ملونة تأخذ لقطات من كل فيلم من أفلام ديزني، وتضعها على هيئة صور تفاعلية، فالتطبيق يلخص رحلة شركة ديزني بطريقة مشوقة وتفاعلية. حتى في حال لم تكن من محبي شخصيات ديزني، فإن التطبيق قادر على جذبك على مدى ساعات بدون ملل. ويبلغ سعر التطبيق 13.99 دولاراً.

2- تطبيق Heads Up!

 هذا التطبيق الذي لا يتجاوز سعره 0.99 دولاراً، والذي تم تطويره من قبل ألين ديجنيريس، قد حظى بشعبية كبيرة عندما بدأت اللعب به مع ضيوفها في برنامجها الحواري. وتدور فكرة اللعبة حول مجموعة من الأقسام تضم أسماء المشاهير والحيوانات، الأغاني، اللهجات المختلفة، وتعتمد على قدرة اللاعب على تخمين الإجابة الصحيحة، التي تظهر على الشاشة، بينما يحمل الهاتف بطريقة معينة حتى لا يرى الإجابة، بينما يراها اللاعبون الآخرون، ويقومون بمساعدة اللاعب على تخمين الإجابة.

3- تطبيق The Particles 

يبلغ سعر هذا التطبيق 7.99 دولاراً، وقد تم تطويره من قبل Science Photo Library. ويتضمن التطبيق العديد من المعلومات حول أنواع الجزيئات الخمسة الموجودة في العلوم، ويقوم بترتيبها وتنظيمها في مخطط دائري ملون، يستجيب للمساتك.

4- Lords of Waterdeep

 تم كشف النقاب عن هذه اللعبة لأول مرة على نظام iOS في نوفمبر الماضي، ويمكن الحصول عليها من خلال متجر التطبيقات مقابل 6.99 دولاراً. وتدور اللعبة حول مدينة يديرها مجموعة من الأمراء الملثمين، الذي يحكمونها بطريقة سرية. وكل لاعب هو أمير، يقوم بتجنيد الشخصيات لاستكمال المتطلبات التي تساعده في فرض المزيد من السيطرة والنفوذ على المدينة.

5- QuizUp

 تم إطلاق التطبيق مؤخراً في نوفمبر الماضي، واستطاع أن يستحوذ على معظم أوقات فراغ المستخدمين. هذه اللعبة المجانية، تتيح لك تحدى أصدقائك ومعارفك حول العديد من المواضيع المتنوعة كالعائلة المالكة البريطانية، البيسبول، الأفلام الرومانسية الكوميدية، الجثث المتحركة zombies وغيرها من الموضوعات الأخرى.

6- Infinity Blade III 

هذا هو الإصدار الثالث للتطبيق، ويبلغ سعره 6.99 دولاراً، وقد تم إطلاقه في أحد مؤتمرات آبل خلال سبتمبر الماضي، لأنه يحقق استفادة كاملة من معالج آبل A7 الذي يعمل على معمارية 64 بت. وللتطبيق قصة واضحة وهي قتل الأشرار، من خلال تطوير الشخصية التي يتم اختيارها. ويتميز التطبيق بوجود المزيد من طرق وأساليب القتال.

7- 1Password 

يعمل تطبيق 1Password على تسهيل عملية تذكر وتخزين جميع الكلمات المرورية الطويلة والمعقدة. فهو يطلب منك تذكر كلمة مرورية رئيسية واحدة فقط، يفضل أن تكون معقدة. بعد ذلك ستتمكن من تخزين بقية كلماتك المرورية، دون الحاجة إلى تذكرها فيما بعد. كما يأتي التطبيق مزوداً بمتصفح مدمج، بحيث يمكنك الدخول على الانترنت وتصفح المواقع المختلفة والوصول إلى البيانات الخاصة بك دون ترك التطبيق. ويصل سعر التطبيق إلى 17.99 دولاراً.

8- Amateur Surgeon 3

 لقد تم تطوير هذا التطبيق المجاني من قبل شبكة Adult Swim. وهو يحولك إلى جراح صاعد يقوم بإنقاذ حياة الآخرين بأدوات غير مناسبة مثل قطاعة البيتزا، دباسة، وبطارية السيارة. أما المرضي فهم من أكلي لحوم البشر، الخفافيش المشعة، والمجرمين الحمقى.

9- Ridiculous Fishing

 

تم إطلاق اللعبة لأنظمة iOS هذا العام، برسومياتها الفريدة، الساحرة ومفهومها البسيط القائم على اصطياد الكائنات البحرية. يبلغ سعر التطبيق 2.99 دولاراً. وتجدر الإشارة إلى أنه لن تتمكن من التوقف عن اللعب، حتى تستطيع الوصول إلى نهايتها.

10- Duolingo

 قام تطبيق Duolingo المجاني بإضافة عناصر وألعاب ليساعدك بشكل أفضل على تعلم اللغات الجديدة، وهي العملية التي تزداد صعوبة مع التقدم في السن. وتحصل على مكافأت كلما نجحت في أحد المستويات. ويتضمن التطبيق عدة لغات تشمل؛ الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، الإيطالية، والإنجليزية.

كما أطلق التطبيق مؤخراً، منصة لتدريس اللغات من خلال تقديم دروس مجانية عبر شبكة الانترنت.

11- Angry Birds Star Wars 

بالتأكيد تطبيق Angry Birds ليس بالأمر الجديد، لكن إصدار Star Wars (0.99 دولاراً)، يضفي المزيد من التميز على التطبيق. كما أصبح في إمكانك استخدام أدوات وقوى جديدة من أجل التغلب على امبراطورية الخنازير الشريرة.