دبي , الإمارات العربية المتحدة , 6  ديسمبر ، متفرقات , أخبار الآن –         

 يدرس باحثون في شركة مايكروسوفت تطوير حمالة صدر “ذكية” تقيس مزاج المرأة عن طريق أدوات استشعار لجس ضربات القلب، وذلك بهدف مساعدة المرأة على تجنب الإكثار من الطعام الناتج عن التوتر النفسي. 

وتستطيع أدوات الاستشعار أن تبعث إنذارات إلى الهاتف الذكي مع رسالة تساعد المرأة على اتخاذ قرارات صحية أفضل بدلا من تناول الطعام بهدف تهدئة النفس. وقد كشف عن هذه الخطط في ورقة بحث نشرها خمسة من باحثي مايكروسوفت بعنوان “الطعام والمزاج: مساعدة آنية لعلاج الأكل لأسباب عاطفية” على شكل .PDF

وتنظر الدراسة في إمكانية مساعدة المرأة على معرفة إن كانت فعلا جائعة أم إنها تأكل لأسباب عاطفية. وتشير دراسات أخرى إلى أن الكثيرين يلجأون إلى الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية حينما يكونون قلقين أو يشعرون بالملل أو الإحباط. وقال فريق البحث “هذه أول دراسة حسب علمنا تستغل أجهزة الاستشعار التي يمكن ارتداؤها لقياس العواطف.

وتعد حمالة الصدر وسيلة مثالية لأنها قريبة من القلب وتسمح بجمع بيانات تخطيط كهربائية القلب EKG بطريقة أفضل”.  لكن يبقى السؤال: ما هو البديل المناسب للرجل لمثل هذه التكنولوجيا التي يمكن ارتداؤها؟ وقد تباينت ردود الفعل على تويتر على الصدرية الذكية بين السخرية والجد، وفيما يلي بعضها:
هذه المغردة تقول إن عليكِ أن تعرفي كيف تحمين صدريتك من القرصنة: