كان عام 2020 مليئًا بالتحديات المؤلمة، ليس فقط لـ BTS و الآرميز ولكن للعالم أيضًا.

من الكوارث الطبيعية إلى جائحة كورونا والتمييز العنصري، كان هذا العام الذي يتمنى الناس ألا يحدث حيث أنهك الجميع – جسديًا وعقليًا وعاطفيًا. ومن المؤسف أن هذه الأحداث حدثت في السنة السابعة لفرقة بانقتان.
على الرغم من الاحتفال بالعام الخاص لفرقة BTS بطريقة مختلفة كثيرًا عما كان يتوقعه أي شخص، وجد الآرميز العزاء في BTS.

في عام غير مسبوق بالنسبة لصناعة الموسيقى، مع توقف الجولات وإلغاء الحفلات الموسيقية، تكيف فتيان BTS مع القيود الجديدة التي وضعتها جائحة فيروس كورونا بشكل أفضل من أي فنان آخر تقريبًا.
تم إصدار الموسيقى بانتظام في الأشهر التي تلت ظهور الفيروس التاجي في حالة طبيعية جديدة وبالطبع واصلوا بانقتان تحطيم الأرقام القياسية لمبيعات الألبوم المادية والتدفق الرقمي. وحيث حلت الأحداث عبر الإنترنت محل التجمعات الشخصية  أقامت فرقة BTS حفلات افتراضية سجلت مستويات لا مثيل لها من المشاركة من المشاهدين العالميين.

هنا نستعرض اهم محطات BTS لهذه السنة

بدأ عام 2020 بهدية من RM

حيث جذب تعاونه المتوقع على نطاق واسع مع المغنية وكاتبة الأغاني Younha لأغنية Winter Flower اهتمام كل من معجبي BTS و Younha بعد إصدارها في 6 يناير.

الأغنية لها معنى مريح. يتحدث عن النجاة من المصاعب. مناسب للمحاكمات القادمة.

قبل أن يتسبب كورونا في توقف العالم أصدر BTS الألبوم Map of the Soul: 7

في 21 فبراير وأصبح الألبوم الرابع رقم 1 للفرقة على مخطط Billboard 200 وكان الألبوم الوحيد الذي باع ما لا يقل عن نصف مليون نسخة في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من عام 2020.

قام الأعضاء بأداء التايتل تراك “ON” لأول مرة في Grand Central Terminal في مقطع من The Tonight Show مع جيمي فالون في 24 فبراير.

 

تعاون Jungkook و Jimin مع المغني الأمريكي Lauv

في 6 مارس لأغنية Who. التي تتحدث عن انفطار القلب وانكساره.

غناء Jungkook و Jimin نقل بشكل مثالي وجع القلب الذي تتحدث عنه الأغنية.

أصدر V اول OST له “Sweet Night”

أظهر V أيضًا قدراته الموسيقية العظيمة من خلال الكتابة والإنتاج والغناء Sweet Night ، والتي تعد جزءًا من الموسيقى التصويرية لـ Itaewon Class.

يعزز اللحن المهدئ الحالة المزاجية للدراما الكورية ، مع كلمات تتناسب مع الحلقات. الشيء المثير للدهشة في Sweet Night هو كيف تمت كتابته بالكامل باللغة الإنجليزية – مما يعرض بشكل مثالي مهارات V البليغة في اللغة الإنجليزية.

BANG BANG CON

في أبريل كان من المفترض أن يبدأ BTS جولة Map of the Soul، لكن تم إلغاء جميع الخطط بسبب جائحة كورونا.
لكن هذا لم يمنع BTS من إقامة حفلات على الإنترنت! كان BANG BANG CON حدثًا موسيقيًا افتراضيًا لمدة يومين مجانًا لجميع الآرميز ويا لها من طريقة لإظهار الحب في الأوقات الصعبة!

عرض BANG BANG CON العديد من الحفلات و الـmusters السابقة.

من خلال هذا الحدث الذي استمر 24 ساعة شجع BTS الآرميز على الاستمرار في العيش بشكل جيد خلال وضع محبط مثل هذه الأزمة الصحية الطارئة.

Mixtape شوقا الثاني D-2

22 مايو تم إصدار D-2 ، Mixtapeشوقا الثاني بعد أربع سنوات تقريبًا من إطلاق أول mixtape له باسم Agust D،

حقق الألبوم رقم 11 على Billboard 200 ليصبح الألبوم الأعلى تصنيفًا لفنان كوري منفرد على الرسم البياني.

BTS FESTA

بالطبع، كان شهر يونيو هو الشهر الذي كان مليئًا بأكبر قدر من المحتوى من BTS. يونيو هو شهر الذكرى السنوية لـ BTS، مما يعني أنه كان موسم FESTA مرة أخرى.

FESTA هو احتفال سنوي بالذكرى السنوية الأولى لفرقة BTS.

لمدة أسبوعين، شارك BTS صورًا وأغانيًا ومقاطع فيديو جديدة يمكن أن يستمتع بها الآرميز. كان هذا العيد مختلفًا بعض الشيء بسبب الوباء، لكن BTS و الآرميز استمتعوا به على الرغم من الموقف الصعب.

بدأت فترة FESTA مع أول إصدار منفرد رسمي لـ Jungkook وأغنية Still With You.

كرس هذه الأغنية للآرميز ، حيث رأى أنه استخدم الكلمات “thankyouarmy2020” كرابط Soundcloud. كما عقد الأولاد أيضًا BANG BANG CON: The Live في نهاية فترة FESTA.

 

ولم يخلو شهر يونيو من إيماءات بانقتان الإنسانية

حيث تبرعوا بمليون دولار لحركة Black Lives Matter  وغردوا عبر حسابهم الرسمي على تويتر
“نحن نقف ضد التمييز العنصري. ندين العنف” مع هاشتاغ #BlackLivesMatter بينما انتشرت الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد ووحشية الشرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بعد فترة وجيزة.
وقام الارميز بمطابقة التبرع خلال 24 ساعة

ونظرًا لأن طلاب فصل 2020 حضروا حفل الافتتاح الافتراضي بدلاً من الاحتفالات الشخصية، ألقى BTS خطابًا في حدث التخرج عبر الإنترنت على YouTube جنبًا إلى جنب مع المتحدثين بما في ذلك باراك وميشيل أوباما. وقال جين: “إذا شعر أي منكم بالضياع في وجه الشك أو عدم اليقين ، أو ضغوط البدء من جديد ، فلا تتعجل ، خذ نفسًا عميقًا”.

الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة

23 سبتمبر تحدثوا في الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد مشاركتهم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2018، حيث أصبحوا أول مجموعة K-pop تخاطب الأمم المتحدة.

عاد الأعضاء للتحدث – هذه المرة حول كيفية تأثير جائحة الفيروس التاجي على حياتهم كفنانين. كما شاركوا أيضًا في رسالة أمل: “الليل دائمًا ما يكون أكثر قتامة قبل ضوء الفجر الأول”

“Map of the Soul ON: E”

10و11 أكتوبر أدت الفرقة لجمهور افتراضي يقارب المليون في “Map of the Soul ON: E” بعد حفلهم الافتراضي في يونيو، حطم “Bang Bang Con: The Live” الرقم القياسي العالمي لمعظم المشاهدين في البث المباشر لحفل موسيقي مع أكثر من 750 ألف معجب، وقد اجتذب “Map of the Soul ON: E” جمهور أكبر. استقطب الحدث عبر الإنترنت الذي استمر يومين وعقد في أكتوبر 993000 مشاهد من 191 دولة.

أبرز محطات BTS لسنة 2020

جعلت BTS بالفعل عام 2020 القاتم مشمسًا ، وهذا دليل على أن BTS و الآرميز يمكنهم نجاة حتى أقوى العواصف معًا.