في عام 2013 ، ظهر سبعة شبان صغار ، نشأ معظمهم في بلدات خارج سيول عاصمة كوريا الجنوبية ، للمرة الأولى كمجموعة هيب هوب. أطلقوا على أنفسهم اسم Bangtan Sonyeondan.

على عكس أعمال “الكيبوب” السائدة التي تعتمد على مخططات إنتاج وتسويق معقدة ، فقد هبطت الفرقة بشدة على صناعة الكيبوب بأغنيتها المنفردة الأولى “No More Dream”. وتساءلت حول ما إذا كان حلم الشباب هو أن يصبحوا حقًا “موظفين عموميين” وحضّهم على “التمرد على مجتمع يشبه الجحيم”.

بعد سبع سنوات ، تغلب الشباب على الصعاب ليصبحوا أكبر فرقة بوب في العالم. كما ظهروا كفنانين واعين اجتماعيًا يخبرون العالم أن يحب بعضهم البعض ويتحدثوا ضد العنصرية.

BTS هم فرقة مكونة من سبع شباب هم RM و Suga و J-Hope وغناء Jin و Jimin و V و Jungkook.

كما هو الحال بالنسبة للكثيرين حول العالم ، ربما لم يكن عام 2020 كما هو مخطط لـ BTS. تم إلغاء جولتها العالمية وسط الوباء ، واعترف أعضاء الفرقة بالشعور بالاكتئاب لأنهم لم يكونوا قادرين على القيام بما يفضلون مثل الأداء على خشبة المسرح للجماهير.

نجاحات فرقة ”BTS“

ولكن على الرغم من النكسة الكبيرة ، فقد تبين أنها واحدة من أكثر سنوات الفرقة إنتاجًا. “ON” ، الأغنية الرئيسية للألبوم “Map of the Soul: 7” والتي ظهرت لأول مرة في المركز الرابع على Billboard’s Hot 100 ، كانت بمثابة مؤشر نجاح للعام المقبل. في أغسطس (آب)، أصدرت BTS أغنية “Dynamite” والتي أصبحت أول أغنية لفنان كوري بالكامل تتصدر Billboard’s Hot 100. ظلت الأغنية على الرسم البياني لمدة 16 أسبوعًا.

قال سيداربوغ سايجي ، الأستاذ المساعد الزائر في لغات وثقافات شرق آسيا في جامعة إنديانا بلومنجتون ، إن الموسيقى كانت بمثابة “جرعة من الإيجابية” للأشخاص الذين أنهكهم الوباء غير المسبوق.

وقال ساجي لوكالة يونهاب للأنباء عبر البريد الإلكتروني: “من الناحية الواقعية ، مررنا للتو بسنة صعبة حقًا. تبتكر BTS الكثير من الموسيقى، لكن الكثير من محتواها ، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي ، مبهج ورائع”.

أضاف: “بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالوحدة والتوتر ، قدمت BTS لحظات من الراحة. رأيت العديد من المعجبين يعتمدون حقًا على BTS لتلقي جرعة إيجابية”.

 

بي تي أس الفرقة الظاهرة تحطم الأرقام القياسية من جديد
بي تي أس هي فرقة موسيقية من كوريا الجنوبية مُكونة من سبعة أعضاء تم تشكيلها في سيول في عام 2013 .