Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مساعدات أممية بأكثر من 35 مليون دولار لضحايا أزمة تيغراي

17/12/2020 . 23:07

Featured Image

إثيوبية ، فرت من القتال الدائر في منطقة تيغراي ، تحمل طفلها تحت لافتة برنامج الغذاء العالمي في قرية الحميدية على الحدود السودانية الإثيوبية / رويترز

أخبار الآن | نيويورك - الولايات المتحدة أ ف ب

أعلنت الأمم المتحدة اليوم (الخميس)، في بيان تخصيص مساعدة طارئة قيمتها 35,6 مليون دولار لتوفير المياه ومستلزمات طبية وإجراءات حماية للمدنيين ضحايا المعارك في منطقة تيغراي في إثيوبيا.

واوضحت المنظمة الأممية أن صناديق طوارئ تابعة لها خُصص لها 25 مليون دولار، ستساعد المؤسسات الصحية للحصول على أدوية وقفازات لمعالجة المرضى والجرحى.

وفي السودان المجاور الذي لجأ إليه أكثر من 50 ألف شخص هربا من معارك تيغراي، سيُخصص مبلغ 10,6 ملايين دولار لتوفير مساعدة حيوية للاجئين تضمن لهم المأوى والعناية الصحية ومياه الشرب.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك "إثر نزاع مستمر منذ ستة أسابيع لا تزال الحصيلة المدنية ترتفع، تصل نساء وأطفال إلى السودان مع روايات مقلقة عن أعمال عنف وحرمان وانتهاكات".

وأضاف "نحتاج إلى الوصول من دون أي عوائق" محذرا من خروج النزاع في تيغراي عن السيطرة.

ويعاني إقليم تيغراي الفقير في شمال إثيوبيا البالغ عدد سكانه ستة ملايين نسمة، في الأساس من مشاكل تتعلق بانعدام الأمن الغذائي حتى قبل بدء النزاع الأخير في الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر).

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.