أخبار الآن | باكو – أذربيجان

تستمر الاتهامات المتبادلة حول وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان وخرق الهدنة بينهما، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية على حسابها في “تويتر” تعرضها لصواريخَ باليستية أطلقتها أرمينيا صباح الخميس، مؤكدة استمرار الانتهاك الجسيم لوقف إطلاق النار من قبل أرمينيا، فيما دعت الخارجية الأرمينية أذربيجان، إلى عدم تقويض جهود المجتمع الدولي لإرساء وقف لإطلاق النار يمكن التحقق منه.

أضافت ان القوات المسلحة الأرمينية قصفت بالمدفعية مواقع في منطقة “فضولي” الأذربيجانية، فيما اتهم مساعد الرئيس الأذربيجاني حكمت حاجييف على “تويتر” أرمينيا بإطلاق صواريخ تكتيكية على مدن أذربيجانية، مشيراً إلى أن أرمينيا تواصل جرائم الحرب ضد المدنيين.

يأتي ذلك، فيما حث رئيس الوزراء الأرميني مواطنيه، على التسجيل كمتطوعين في الجيش للمساعدة في الدفاع عن البلاد وسط الصراع مع أذربيجان حول إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه، حيث تدور معارك عنيفة للأسبوع الرابع دون أي مؤشرات على تراجع حدة القتال.

قتلى النزاع بين أرمينيا وأذربيجان

وتشير إحصاءات مسؤولي ناغورني قره باغ إلى مقتل 834 من جنودهم منذ 27 سبتمبر، إلى جانب أكثر من 30 مدنيا. فيما لم تكشف أذربيجان عن خسائرها العسكرية.