أخبار الآن | سويسرا newscientist

 

ستُعرف قريبًا نتائج تجربتين سريريتين تختبران ما إذا كانت عقاقير فيروس نقص المناعة البشرية والإيبولا فعالة في علاج أعراض covid-19 ، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وقالت ماري بول كيني من منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي في جنيف بسويسرا ، في 12 فبراير / شباط ، أن الأطباء في الصين أعطوا مزيجًا من عقاقير فيروس نقص المناعة البشرية – لوبينافير وريتونافير – إلى “عدد لا بأس به” من الأشخاص المصابين بمرض covid-19.وقالت إن النتائج ستُعرف في غضون “بضعة أيام أو بضعة أسابيع”.

وأضافت كيني أن الأطباء في الصين سيبدأون أيضًا اختبار عقار يسمى ريديسفير ، الذي تم تطويره أصلاً لعلاج فيروس إيبولا ، لدى الأشخاص الذين يعانون من covid-19.

وتابعت “لكن سيتعين علينا الانتظار لبضعة أسابيع لمعرفة ما إذا كان هذا يعطي أي إشارة إيجابية”.

بالإضافة إلى ذلك ، يجري تطوير أربعة لقاحات لمحاولة منع الناس من الإصابة بالمرض في المقام الأول ، حسبما ذكرت سمية سواميناثان من منظمة الصحة العالمية في المؤتمر الصحفي.

وقالت “من المحتمل أن يكون هناك واحد أو اثنين سيدخلان التجارب البشرية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر من الآن”. “ومع ذلك ، سوف يستغرق الأمر ما بين 12 إلى 18 شهرًا على الأقل حتى يصبح اللقاح متاحًا للاستخدام على نطاق أوسع.”

جاء المؤتمر الصحفي عقب منتدى بحثي عالمي عُقد في جنيف يومي 11 و 12 فبراير (شباط) ، وجمع العلماء ووكالات الصحة العامة ووزارات الصحة من جميع أنحاء العالم لمناقشة البحوث التي يتعين القيام بها للتصدي لتفشي المرض.

حدد المنتدى ثلاثة مجالات بحثية تتطلب الاهتمام الأكثر إلحاحًا: علاج الأشخاص الذين يعانون بالفعل من الإصابة بـ covid-19 ، وأسهل الطرق لاختبار الأشخاص لمعرفة ما إذا كانوا مصابين ، وفهم سلوك الفيروس.

في الوقت الحالي ، يتضمن اختبار covid-19 تحليل العينات في المختبر باستخدام معدات متخصصة. وقالت سواميناثان في المؤتمر الصحفي بأنه سيكون من الأسهل إذا كان هناك اختبار سريع وبسيط يمكن إجراؤه على الفور في إعدادات المجتمع.

وقال سواميناثان في المؤتمر الصحفي: إننا بحاجة أيضًا إلى معرفة المزيد حول مصدر الفيروس التاجي الجديد ، وكيف وصل إلى البشر ، والأشخاص الذين يؤثر عليهم أكثر ولماذا ، وما إذا كانت طرق الحجر الصحي وحظر السفر فعالة في احتوائه. وقالت: “أعتقد أن لدينا الكثير لنتعلمه من دراسة كل هذه الأمور”.

أصاب فيروس كورونا الجديد حوالي 60 ألف شخص في الصين وتسبب في وفاة أكثر من 1300 شخص. خارج الصين ، تم الإبلاغ عن أكثر من 440 حالة ووفاة.

 

مصابون بفيروس كورونا يتحدون المرض بالرقص والغناء
مصابون بفيروس كورونا يكافحون المرض بالرقص والغناء والكمامات على وجوههم.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شفاء أربعة طلاب باكستانيين مصابين بفيروس كورونا في الصين

لم يحدث منذ عقد.. انخفاض في الطلب العالمي على النفط بسبب كورونا