أخبار الآن | باكستان gulfnews

 

تعافى أربعة طلاب باكستانيين كانوا مصابين بفيروس كورونا ، بشكل كامل ، بحسب مسؤول كبير في البلاد.

أكد الدكتور ظفر ميرزا ​​، المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني للصحة، يوم الأربعاء، أن أربعة طلاب باكستانيين أصيبوا بمرض فيروس كورونا في الصين قد شفوا تماماً الآن. وأضاف الدكتور ظفر مرزا في بيان إنه بعد الشفاء من المرض ، خرجوا من المستشفى في الصين.

وأكد أيضًا أن 98 في المائة من الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في باكستان قد تعافت تمامًا. “كان بعض الناس تحت الملاحظة لإجراء إختبار وجود فيروس كورونا في باكستان. لكن كل اختباراتهم جاءت سلبية”.

وقال إن “الحكومة استعرضت الوضع في المحافظات وتعمل عن كثب معها لتقديم كل المساعدات”.

وقال الدكتور ظفر ميرزا ​​إن فرق الخبراء الطبيين كانت موجودة في المطارات لاستقبال ومراقبة الركاب من الصين ولم يتم اكتشاف حالة واحدة مشتبه بها حتى الآن.

وفي الوقت نفسه ، أنشأت باكستان أول مركز للحجر الصحي في مطار إسلام آباد الدولي لفحص المسافرين القادمين من الصين أو أي مكان آخر بشكل فعال.

قال مساعد رئيس الوزراء لشؤون الباكستانيين في الخارج ذو الفقار بخاري: “يمكن للمنشأة أن تتعامل مع حوالي 300 شخص في وقت واحد”.

وتسبب الفيروس في مقتل حوالي 355 شخصًا وأصاب أكثر من 60 ألف شخص في الصين ، وفقًا للتقارير التي صدرت صباح الأربعاء.

تريندينغ الآن | الصين تقتل المصابين بفيروس كورونا !؟
الذعر من فيروس كورونا يجتاح السوشيل ميديا ،فيديووات مخيفة يتناقلها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عن الفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، وكأنك تشاهد أفلام رعب مثل هذا الفيديو الذي يظهر أشخاص ببدلات طبية في الصين يحملون السلاح مع تعليق يقول ” أصوات إطلاق النار في ووهان وكأنه يتم اطلاق النار على المرضى.”

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كورونا يهدّد الرجال أكثر من النساء.. ما السبب وراء ذلك؟

بــ 4 وسائل.. هكذا يمكنك متابعة إنتشار كورونا لحظة بلحظة