أخبار الآن| نيفادا (رويترز)
مزحة على “فيسبوك” تجاوب أكثر من 1.6 مليون أمريكي معها لاقتحام ” المنطقة 51″ العسكرية الأكثر غموضاً وسرية في تاريخ الولايات المتحدة.
القاعدة العسكرية التي تلقب بقاعدة “الكائنات الفضائية” في نيفادا الأمريكية، واجهت هجوما بدأ في الموعد المحدد لاقتحام “منطقة 51” العسكرية السرية من قبل العشرات , رغم تعهد أكثر من مليوني مستخدم على الفيسبوك بالمشاركة.

قام نجما يوتيوب هولنديان باقتحام المنطقة التي يلفها الغموض منذ عشرات السنين بدافع الفضول. ولا تظهر هذه المنطقة على الخرائط العامة ومثيلاتها الطبوغرافية الأمريكية. فمثلاً لا يُظهر مخطط الطيران المدني سوى مساحة واسعة محظورة فوق هذه المنطقة.

ارتبط “المنطقة 51″، التي يتوسطها مطار عسكري، منذ عقود بفكرة الأطباق الطائرة والمخلوقات الفضائية، ويعود ذلك إلى نشر بعض الصحف الأمريكية خبراً عن اكتشاف طبق طائر متحطم في منطقة “روزويل” بولاية تكساس الأمريكية في الثامن من يوليو/ تموز 1947. واشتهر هذا الحادث تاريخياً باسم “حادثة روزويل”، إذ يعتقد عشاق نظرية وجود المخلوقات الفضائية أن الحكومة الأمريكية عثرت على المركبة الغريبة وأخفتها في هذه المنطقة المحظورة على المدنيين والواقعة في الجزء الجنوبي من ولاية نيفادا بغربي الولايات المتحدة.

لكن صفحة على موقع “فيسبوك” باتت تهدد بإماطة اللثام عن هذه السرية التي تلف القاعدة العسكرية بمنشآتها، ووضعت الجيش الأمريكي على أهبة الاستعداد لحمايتها. فقد حذر سلاح الجو الأمريكي أكثر من مليون أمريكي دعوا عبر هذه الصفحة لـ”اقتحام المنطقة 51″ بهدف رؤية الكائنات الفضائية المزعومة، مشيراً إلى أن “القوات الجوية على أهبة الاستعداد لحماية أمريكا وممتلكاتها”.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

فيسبوك تعلن تعليق عشرات آلاف التطبيقات