النشامى يصعق كوريا الجنوبية ويتأهل لنهائي أم آسيا

حقق الأردن منتخب النشامى فوزًا صاعقًا على كوريا الجنوبية 2-0 الثلاثاء على استاد أحمد بن علي ليبلغ المباراة النهائية لكأس اسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، وذلك للمرة الاولى في تاريخه.

 

وتقدم يزن النعيمات بالنتيجة لمنتخب الأردن في الدقيقة 53 من زمن المباراة، بعد تمريرة من زميله موسى التعميري الذي ضاعف التقدم لمنتخب النشامى بإحرازه الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 66.

ويلتقي الاردن في المباراة النهائية المقررة السبت على استاد لوسيل مع الفائز من المباراة الثانية في هذا الدور والمقررة الاربعاء بين قطر حاملة اللقب والدولة المضيفة، وايران على استاد الثمامة.

وكان المنتخبان التقيا في دور المجموعات وانتهت المباراة بالتعادل بعد ان تقدم النشامى 2-1 حتى الوقت بدل الضائع.

النشامى

وكانت كوريا تخوض الدور نصف النهائي للمرة الثامنة علما بأنّها توجت باللقب مرتين عامي 1956 و1960 وحلت وصيفة اربع مرات اعوام 1972 و1980 و1988 و2015.

وغاب عن النشامى المدافع سالم العجالين والمهاجم علي علوان بسبب تراكم الإنذارات، بينما عاد الى التشكيلة الأساسية لاعب الوسط نزار الرشدان الذي غاب عن مباراة طاجيكستان في ثمن النهائي.

في المقابل، غاب قطب دفاع كوريا الجنوبية وبايرن ميونيخ الالماني كيم مين جاي لتراكم البطاقات ايضا.

استحق المنتخب الاردني الفوز لانه كان الافضل والاخطر طوال الدقائق التسعين وتألق في صفوفه صاحبا الهدفين بفضل سرعة تحركاتهما وابداعهما في المراوغات واختير التعمري افضل لاعب في المباراة.