نادال حول مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة

أعلن المخضرم الإسباني رافايل نادال الأحد عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، جراء تعرضه لتمزق عضلي بعد أسبوع من عودته إلى الملاعب إثر غيابه لمدة عام بسبب الإصابة ايضا.

وكتب نادال (37 عاما) المتوج بـ 22 لقبا كبيرا عبر موقع “إكس” (تويتر سابقا) بعد يومين من خسارته في ربع نهائي دورة بريزبين الأسترالية “في الوقت الحالي لست مستعدا للمنافسة على أعلى مستوى في مباريات من خمس مجموعات. سأعود إلى إسبانيا لرؤية طبيبي والحصول على بعض العلاج والراحة”.

واستهل نادال عودته بالمشاركة في بريزبين، إحدى دورات 250 نقطة للمحترفين، لكن مغامرته انتهت في ربع النهائي أمام الأسترالي جوردان تومسون 7-5 و6-7 (8/6) و3-6 الجمعة.

وتابع “خلال مباراتي الأخيرة في بريزبين، تعرضت لمشكلة صغيرة في العضلة، مما جعلني أشعر بالقلق كما تعلمون”.

مشوار طويل مع الاصابات

واضاف “بمجرد وصولي إلى ملبورن، أتيحت لي الفرصة لإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي وكان لديّ تمزق صغير في العضلات، وليس في نفس الجزء الذي تعرضت فيه للإصابة (السابقة) وهذا خبر جيد”.

واعتبر البعض أن غياب نادال عن بطولة أستراليا المفتوحة يعلن أنه لعب في ملبورن بارك للمرة الأخيرة، بعدما كان صرّح في وقت سابق أن “نسبة عالية” من أن يكون عام 2024 عام وداعه لهذه البطولة.

وأكد في بريزبين أن حالته الصحية ستكون العامل الحاسم في أي قرار سيتخذه في المستقبل بشأن مواصلة اللعب بعد هذا الموسم.

نادال يحسم الجدل حول مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة

وابتعد نادال المصنّف أوّل عالميًا سابقًا عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 كانون الثاني/يناير 2023، لإصابة في وركه أجبرته على الخضوع لجراحتين والتقهقر للمركز 672 عالمياً، علما انه شارك في بريزبين ببطاقة دعوة.

واضطر الماتادور الإسباني للذهاب إلى غرفة تبديل الملابس للخضوع للعلاج، بعدما شعر بألم في الجزء العلوي من فخذه الأيسر. وبعدما خاض أوّل مباراتين من دون أوجاع، عانى نادال في مباراته أمام صاحب الأرض.

ووقع نادال في فخ الاصابات المتكررة حيث باتت جزءا من مسيرته الطويلة المثقلة بالألقاب والانجازات، وتعرض لاصابات في ركبته ومعصمه وقدمه، ما جعل منافسه الأبدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتقدم عليه في عدد الالقاب في بطولات غراند سلام (24).

وبدوره، يعاني ديوكوفيتش المصنف أول عالميا من سحابة من الإصابات تخيّم عليه قبل افتتاح البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، حيث احتاج الصربي إلى علاج بسبب مشكلة في معصمه الأيمن خلال كأس يونايتد للفرق المختلطة الأسبوع الماضي، لكنه قال “أعتقد أن لديّ ما يكفي من الوقت لأتعافى قبل بطولة أستراليا المفتوحة”