ريال مدريد ينفرد بالصدارة موقتا بفوز صعب على مايوركا

انفرد ريال مدريد بالصدارة موقتا بفوزه الصعب على ضيفه مايوركا 1-صفر في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 48 نقطة مقابل 45 لمطارده المباشر ومفاجأة الموسم جيرونا الذي يستضيف أتلتيكو مدريد الثالث لاحقا.

وشهدت صفوف ريال مدريد عودة جناجه البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد تعافيه من إصابة أبعدته في الأسابيع الأخيرة من العام الماضي وتحديدا منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر.

بالفيديو | بنتيجة 1 - 0.. ريال مدريد يهزم مايوركا أملًا في الانفراد بصدارة الليغا

وفي غياب أكثر من قطب في خط الدفاع أبرزهم النمساوي دافيد ألابا والبرازيلي إيدر ميليتاو بداعي الإصابة بالإضافة إلى إيقاف المدافع ناتشو فرنانديس، ارتأى مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي جدد عقده مع النادي الملكي حتى عام 2026 الأسبوع الماضي، إشراك لاعب الوسط الفرنسي اوريليان تشواميني في مركز قلب الدفاع إلى جانب الألماني توني روديغر.

وقال أنشيلوتي بعد المباراة “افتقدنا إلى بعض الحيوية والدقة في الثلث الأخير لكننا فزنا بفضل تنفيذ ركلة ثابتة بطريقة رائعة”.

بالفيديو | بنتيجة 1 - 0.. ريال مدريد يهزم مايوركا أملًا في الانفراد بصدارة الليغا

وتابع “لعبنا ضد فريق منظم دفاعيا للغاية”.

سنحت الفرصة الأولى لريال مدريد عندما ارتقى الإنكليزي جود بيلينغهام هداف الدوري حتى الآن هذا الموسم لكرة رأسية إثر تمريرة من صانع الألعاب المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش لكن الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش كان لها بالمرصاد.

وحال الحارس الصربي دون تسجيل فينيسيوس أيضا بتسديدة من حدود منطقة الجزاء خلال الشوط الاول الذي شهد إصابة مايوركا القائم بكرة رأسية لانتونيو سانشيس.

وتدخل القائم مرة جديدة لإنقاذ مرمى ريال مدريد في مطلع الشوط الثاني إثر كرة سددها كوستا.

وخرج فينسيوس بعد مرور ساعة وحل بدلا منه الجناح براهيم دياز الذي سدد كرة رأسية اصطدمت بالقائم قبل أن يتدخل رايكوفيتش ليتصدى ببراعة لمحاولة البرازيلي رودريغو.

وقبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة سجل ريال مدريد هدف المباراة الوحيد عندما سدد روديغر كرة رأسية من ركلة ركنية رفعها مودريتش بعيدا عن متناول الحارس الصربي الذي وقف لها متفرجا تستقر في سقف الشباك.

وقال روديغر “سجلت هدفا الموسم الماضي ضد مايوركا، وهذا العام أيضا. أنا سعيد لأنه كان هدفا هاما منحنا ثلاث نقاط ثمينة”.

بالفيديو | بنتيجة 1 - 0.. ريال مدريد يهزم مايوركا أملًا في الانفراد بصدارة الليغا

وكان مدريد احتاج إلى هدف في الوقت بدل الضائع سجله لوكاس فاسكيس ليهزم ألافيس بهدف وحيد في مباراته الأخيرة نهاية عام 2023.

واحتفظ ريال مدريد بسجله خاليا من الهزائم في أخر 18 مباراة له في مختلف المسابقات.

يذكر أن برشلونة بطل الموسم الماضي والذي يحتل المركز الرابع حاليا يزور لاس بالماس الخميس.

وفي مباراتين آخريين، سقط ريال بيتيس السابع أمام سلتا فيغو صاحب المركز الثامن عشر 1-2. في المقابل، حقق غرناطة فوزه الثاني هذا الموسم وكان على قادش 2-صفر.

وغابت الانتصارات عن غرناطة منذ فوزه الأول في الدوري في نهاية/اب/اغسطس الماضي.