هدف الأهلي سجله التونسي علي معلول من علامة الجزاء

أنهى النادي الأهلي المصري الشوط الأول من مباراته أمام اتحاد جدة السعودي بالدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها السعودية بهدف نظيف.

هدف الفريق الأحمر سجله ظهيره الأيسر التونسي علي معلول من ركلة جزاء تحصل الأهلي عليها بعد لمسة يد استدعت رجوع حكم اللقاء إلى تقنية الفار لتأكيد القرار.

وشهد الشوط الأهلي قبل نهايته تألقا من جانب حارس المنتخب المصري بعدما تصدى لركلة جزاء سددها النجم الفرنسي كريم بنزيما، ليحافظ على تقدم فريقه.

ويتطلع الفريقان إلى تحقيق الفوز من أجل التأهل للدور قبل النهائي بالبطولة، ومواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

وكان فريق “النمور” قد تغلّب على منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في الدور الأول، ليضرب موعداً مع فريق “المارد الأحمر”، بطل بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي.

والتقى الفريقان في مواجهة شهيرة قبل 18 عاماً بالنسخة الثانية التي أقيمت في اليابان وحينها سجل محمد نور هدف المباراة الوحيد ليصعد الفريق السعودي إلى نصف النهائي وحل في المركز الرابع، بينما شارك الأهلي في 7 نسخ من بطولة كأس العالم للأندية بعدها نجح خلالها في حصد ثلاث ميداليات برونزية أعوام 2006 و2020 و2021.

وشارك نادى اتحاد جدة مرة واحدة في كأس العالم للأندية قبل ظهوره الثاني بصفته حامل لقب الدوري السعودي والفريق المستضيف حيث ظهر لأول مرة في نسخة 2005 باليابان بعد عودة البطولة مجدداً عقب توقفها 4 سنوات، وجاءت بنظام جديد يضم 7 أندية فقط.