يلتقي الأهلي المصري واتحاد جدة ضمن الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023

يحتضن ملعب الجوهرة المشعة قمة عربية بين نادي اتحاد جدة السعودي ونظيره الأهلي المصري، غداً الجمعة في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ويتطلع الفريقان إلى تحقيق الفوز من أجل التأهل للدور قبل النهائي بالبطولة، ومواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

 

 

وكان فريق “النمور” قد تغلّب على منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في الدور الأول، ليضرب موعداً مع فريق “المارد الأحمر”، بطل بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي.

الأهلي المصري واتحاد جدة.. من يحسم القمة العربية المونديالية؟

لاعبو اتحاد جدة يحتفلون بتسجيل هدف ضد أوكلاند. (غيتي)

ويصطدم طموح نادي اتحاد جدة بخبرة النادي الأهلي، الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة على مر التاريخ.

 

ويعوّل فريق “النمور” على قدرات لاعبيه، وتحديداً محترفيه الأجانب، كريم بنزيما وأحمد حجازي ونغولو كانتي وفابينيو وغيرهم، فيما يعتمد فريق “المارد الأحمر” على خبرته التي اكتسبها من ظهوره السابق في البطولة.

الأهلي المصري واتحاد جدة.. من يحسم القمة العربية في مونديال الأندية؟

والتقى الفريقان في مواجهة شهيرة قبل 18 عاماً بالنسخة الثانية التي أقيمت في اليابان وحينها سجل محمد نور هدف المباراة الوحيد ليصعد الفريق السعودي إلى نصف النهائي وحل في المركز الرابع، بينما شارك الأهلي في 7 نسخ من بطولة كأس العالم للأندية بعدها نجح خلالها في حصد ثلاث ميداليات برونزية أعوام 2006 و2020 و2021.

وشارك نادى اتحاد جدة مرة واحدة في كأس العالم للأندية قبل ظهوره الثاني بصفته حامل لقب الدوري السعودي والفريق المستضيف حيث ظهر لأول مرة في نسخة 2005 باليابان بعد عودة البطولة مجدداً عقب توقفها 4 سنوات، وجاءت بنظام جديد يضم 7 أندية فقط.